نابلس - النجاح الإخباري - أكّد نقيب السواقين أمجد الباقة أن التسعيرة الجديدة لمواصلات خط مخيم بلاطة وبلاطة البلد هي حق للسائق وثمن شراء خدمة، وأنّها وجدت لحل إشكاليات لصالح المواطنين.

وقال خلال حديث له عبر إذاعة صوت النجاح اليوم الأربعاء، إنّه لم يتم تعديل تسعيرة المواصلات منذ 12 عامًَا وصدرت تسعيرة منذ عام لجميع خطوط السرفيس الداخلية بمحافظة نابلس إلا أنَّها تأجلت بسبب احتجاجات المواطنين، لافتًا إلى أنّه تم حاليا تفعيل التسعيرة.

وكان منسق اللجنة الوطنية لدعم الاسرى، مظفر ذوقان من مخيم بلاطة علق على موضوع تساوي تسعيرة مخيم بلاطة وبلاطة البلد مع تسعيرة مواصلات روجيب رغم فرق المسافة، مطالبًا بالدفع حسب المسافة، لافتًا إلى أنّ هناك ظلم لركاب بعض المناطق بدفع تسعيرة أكثر من المستحقة وأنَّ السائقين لا يلتزمون بالتسعيرة ويتصرفون لصالحهم على حساب المواطن.

 وردّ الباقة على هذه الشكوى بأنَّ وزارة المواصلات أقرَّت العام الماضي تسعيرة لكل محافظات نابلس للخطوط الداخلية بما فيها خط بلاطة حيث حددت التسعيرة بـ 3 شواقل وأنَّ الهدف منها حل بعض الإشكالات حيث كان الركاب يحتجون على التأخير بسبب تحميل السائقين الركاب للمجمع الشرقي ما يسبب أزمة وتأخير لركاب مخيم وقرية بلاطة مشيرًا إلى أنَّه بتحديد التسعيرة صار خط مخيم بلاطة محددًا وهي خدمة لها ثمن.

وأضف أنَّ هذه التسعيرة هي مقابل شراء خدمة يتم ضبطها من خلال بطاقات تعريفية توزع على السائقين وتوضع في السيارات العمومية.

وقال: "سنجتمع مع وزير النقل والمواصلات قريبًا لنراجع تسعيرة المواصلات للمناطق كافة ومناقشة موضوع العداد للسيارات العمومية".