نابلس - النجاح الإخباري - اكد الناطق باسم الجهاد الاسلامي مصعب البريم،  ان اتفاق التهدئة مع الاحتلال والذي تم برعاية الوسيط المصري،  دخل حيز التنفيذ. 

وأضاف البريم في تصريح لـ"النجاح": بعد ان قالت المقاومة كلمتها، رضخ الاحتلال للشروط والتي تمثلت بوقف الاغتيالات، وعدم استهداف المشاركين بمسيرات العودة السلمية، والبدء فعلياً بتنفيذ اجراءات فك الحصار عن قطاع غزة".

وتابع:" الضامن لإلتزام الاحتلال ببنود الاتفاق هو المقاومة، والتي سترد على الاحتلال في حال أخل بأي بند من بنود الاتفاق وهذا على المستوى الميداني، أما على المستوى السياسي فالضامن لإلتزام الاحتلال باتفاق التهدئة، هو استمرار الجهد المصري". 

وأضاف البريم:" سنثبت قاعدة الرد المباشر غير الخاضع للنقاش في حال أخل الاحتلال بأي بند من بنود اتفاق التهدئة، وحول الية وطبيعة الرد قال:" طبيعة الرد يحددها الذراع العسكري للمقاومة".

الجدير ذكره، إن التهدئة "دخلت حيز التنفيذ في الخامسة والنصف من صباح اليوم الخميس.

يذكر ان العدوان الاخير الذي شنه الاحتلال، على قطاع غزة بدأ فجر الثلاثاء، عقب اغتيال الاحتلال القيادي في سرايا القدس بهاء ابو العطا وزوجته، واستمر حتى فجر اليوم، اسفر عن ارتقاء (34) شهيداً، في قصف لطائرات الاحتلال، استهدف مناطق متفرقة في قطاع غزة.