نابلس - النجاح الإخباري - قال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، طلال أبو ظريفة :"إن الفصائل الفلسطينية لم تخول رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية بالتوقيع على ورقة التفاهمات مع لجنة الانتخابات المركزية".

وأضاف أبو ظريفة في تصريح لـ"النجاح الاخباري": التحضير للانتخابات يتطلب كافة الجهود من الجميع في إطار اجماع الكل الفلسطيني".

وحول ما جرى خلال الاجتماع، أوضح أبو ظريفة أن هناك نقاشات أولية قد جرت بالأمس حول مضامين الرسالة التي حملها د. حنا ناصر  رئيس لجنة الانتخابات للفصائل والتي تحمل أجوبة من الرئيس أبو مازن على بعض القضايا التي كانت قد طرحت بالاجتماع الذي سبق فيما يتعلق بطبيعة الانتخابات وإجراءتها، وسبل نجاحها، والتناقش بشأن المرسوم الرئاسي".

وتابع: "أبدت بعض الفصائل موقفا تجاه بعض العناوين الواردة ينبع من الحرص على إنجاح هذه الانتخابات، والاصرار على  إجراء الانتخابات في إطار التوافق الوطني، وأن تكون انتخابات شاملة تشريعية ورئاسية ومجلس وطني".

وأكد أبو ظريفة أنه بات مطلوباً الدعوة لاجتماع قيادي مقرر من قبل الرئيس أبو مازن،  يبحث لحوار شامل بكل القضايا ذات الشأن الفلسطيني بما ذلك ملف الانتخابات وسبل نجاحها وقانون الإجراء.

وأشار إلى أن  هذا ما كانت تحمله رسالة الرئيس وهي بحاجة لنقاش معمق وسيتم ذلك في الاجتماع القادم، لتشارك جميع الفصائل.

ولفت أنه خلال الاجتماع القادم سيرد كل تنظيم على الورقة بشكل منفرد فالخيارات مفتوحة أما الفصائل.