نابلس - النجاح الإخباري - اكد نقيب الصحفيين ناصر ابو بكر، أن الأمانة العامة، حددت موعد انتخابات النقابة، في الـ(29) من الشهر القادم،  بشكل مبدئي، داعياً الصحفيين لتسديد اشتراكاتهم.

وأضاف ابو بكر في تصريح لـ"النجاح الاخباري": تم تكليف لجان بالنقابة لإعداد وثائق تتعلق بالتقرير المالي والاداري، والنشاطات والانجازات، كما وان لدينا خطة استراتيجية لعمل النقابة، من (2019) وحتى (2023) 

وحول الإلتزام بتسديد الاشتراكات للنقابة قال:" حتى الان نسبة التسديد أقل من (10%) ونحن نعمل على الاجراءات اللازمة والتجهيزات من اجل الانتخابات، وندعو كل الصحفيين للإلتزام بتسديد اشتراكاتهم، لكي تجري الانتخابات في موعدها المحدد".

وتابع ابو بكر:" نهاية الاسبوع الجاري سيكون هناك اجتماع،  للأمانة العامة، وسيتم الاطلاع على كل الوثائق وتقديمها للمجلس الاداري صاحب الصلاحية النهائية بكل التفاصيل بما فيها الانتخابات، كما وسيتم دراسة قضية عدم تسديد الاشتراكات، ومدى تاثيره على الانتخابات، ونحن مصممون على ان تتم الانتخابات، كونها حقاً دستورياً".

وشدد على ضرورة تسديد الاشتراكات لكل من يريد ان يشارك بانتخابات النقابة، مضيفاً:" كأمانة عامة انجزنا المطلوب منا، والان الدور على الجسم الصحفي.

وأضاف ابو بكر:" من يريد الترشح للانتخابات من حقه، أن يترشح بنظام القائمة، لكن يجب ان تضمن القائمة تمثيل الضفة وقطاع غزة، وحصة المرأة كذلك شرط اساسي لمن يريد ان يتقدم للانتخابات، فنحن نريد تمثيل الوطن بكل شرائحها ومحافظاته".

لذلك يجب ان يكون تمثيل الصحفييات (50%) على الأقل، بالتالي لا يمكن تحقيق هذه النسبة اذا لم تحافظ كل القوائم على النسبة المطلوبة.

وتابع أبو بكر:" أبلغنا الاتحاد الدولي، ونقابة الصحفيين العرب،  عن موعد الانتخابات وكل مؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني، ستكون شريكة، فالانتخابات استحقاق ضروري لتثبيت الحياة الديموقراطية".