نابلس - النجاح الإخباري - كشف عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية، محمود خلف، تفاصيل مباحثات الوفد الأمني المصري مع الفصائل الفلسطينية بقطاع غزة، فيما يتعلق بملف التهدئة مع الاحتلال.

وقال خلف، "للنجاح"، إن الفصائل والوفد الأمني بحثوا 4 ملفات رئيسة فيما يتعلق بملف التهدئة، مشيرًا إلى أنها ارتكزت على تطبيق التفاهمات التي تم التوصل إليها مؤخرًا.

وأشار إلى أن الفصائل "ناقشت مع المصريين استكمال تنفيذ تفاهمات التهدئة، وإنشاء المستشفى شمال قطاع غزة، وحل القضايا العالقة، إلى جانب زيادة عدد التصاريح الممنوحة للتجار من أجل التنقل عبر معبر بيت حانون ".

وأضاف: "ناقشنا استكمال مباحثات إنشاء خط الكهرباء 161 بتمويل قطري، والذي سيساهم بحل مشكلة الكهرباء في غزة بشكل جذري“، منوهًا إلى أن "إسرائيل تُبدي استعدادًا وتجاوبًا مع إقامة منطقة صناعية في قطاع غزة“.

وأشار خلف، إلى "أن الفصائل طلبت من الوفد الأمني المصري وقف استهداف المتظاهرين، وتحديدًا وقف إطلاق النار عليهم، بجانب تأكيدها على وقف استخدام طائرات الاستطلاع في أجواء قطاع غزة".

وبيّن أن "المطالبات تمحورت حول التسريع في إنجاز الملفات العالقة، والضغط على إسرائيل من أجل البدء بإجراءات تخفيف الحصار عن قطاع غزة".

يذكر أن الفصائل الفلسطينية التقت بالوفد الأمني المصري، أمس الجمعة، وصباح السبت، حيث بحثوا ملف التهدئة مع الاحتلال الاسرائيلي، فيما غادر الوفد الأمني إلى رام الله والتقى الرئيس محمود عباس.