غزة - النجاح الإخباري - قال عضو المكتب السياسي لحزب الشعب، وليد العوض، ان ورشة البحرين ليست المحاولة الأولى التي تذهب لها الولايات المتحدة الامريكية لعقد ورشات عمل ذات طابع اقتصادي"، لافتاً إلى العديد من الورشات والمؤتمرات التي عقدتها الادارة الامريكية أخذت طابعاً اقتصادياً ومنها مؤتمر وارسو.

وشدد العوض في حديثه لـ"النجاح"، على فشل هذه المؤتمرات التي رفضتها القيادة الفلسطينية ورفضت حضورها، مؤكداً أن ورشة البحرين أيضاَ ستفشل.

اقرأ أيضا: عوكل: علينا إعادة استراتيجياتنا الداخلية لإفشال صفقة القرن

وأكد أن الولايات المتحدة الأمريكية تريد أن تعمل على تصفية القضية الفلسطينية من خلال الأموال العربية، مشيراً إلى أن الشعب الفلسطيني بكافة أطيافه يرفض مؤتمر البحرين.

وأضاف "طالما يرفضه الفلسطينيين لا مجال لنجاحه، ولن تنجح أمريكا بأن تشتري القضية الفلسطينية وتقوم بتصفيتها.. وفلسطين ليست للبيع والقدس ليست للمساومة".

وشدد عضو المكتب السياسي لحزب الشعب على أن شعبنا الفلسطيني بوحدته السياسية والشعبية سيسقط هذه الورشة، لافتاً إلى أن هناك فعاليات لتأكيد على الموقف الفلسطيني الرافض لهذه الصفقة.

اقرأ ايضاً: سلامة: ضغوط كثيرة مورست على القيادة لحضور ورشة البحرين

وبحسب العوض فإن الخطورة تكمن في أن الولايات المتحدة تريد أن تخلق واقعاً جديداً تستبدل قرارات الشرعية الدولية، مطالباً الجميع بعدم الذهاب للمنامة كما فعلت روسيا والصين وغيرها.

وذكر أن هناك مجموعة من الاجراءات التي لا بد اتخاذها لكي نستفيد من المناخ الرافض لورشة البحرين، وهي استعادة اللحمة الوطنية الفلسطينية وانهاء الانقسام والعودة لمربع المصالحة.