نابلس - نهاد الطويل - النجاح الإخباري - قال مدير عام "الهيئة 302 للدفاع عن حقوق اللاجئين" في لبنان علي هويدي،إن ما نشرته صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية من أن "المجلس الإقتصادي بالبحرين سيعلن عن إلغاء الأونروا"،هي أكاذيب وترهات وذر للرماد في العيون.

محذرا من الوقوع في فخ الإشاعات الاسرائيلة. داعيا في الوقت ذاته الى عدم الإكتراث بها أو إعطاؤها أية أهمية.

"فليس من صلاحية سواء "المجلس الإقتصادي" أو غيره التحكم بمصير "الأونروا" ومرجعية الوكالة حصراً هي الجمعية العامة للأمم المتحدة التي أنشأت الوكالة". أضاف هويدي

لافتا الى أن مصدر الإشاعات التي تستهدف الوكالة حصراً الإحتلال الإسرائيلي والإدارة الامريكية وأدواتهما.

وكشف هويدي عن عقد لقاء للجنة الإستشارية للوكالة في عمّان في 16 و 17 حزيران/يونيو القادم، ومؤتمر دعم "الأونروا" في 25 من نفس الشهر في نيويورك والذي يتوافق مع عقد مؤتمر البحرين بنفس التاريخ.

وكان  المبعوث الخاص جيسون غرينبلات لعملية السلام في الشرق الأوسط قال الأسبوع الماضي، في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، إن أحد العناصر الرئيسية سيكون إنهاء عمل الأونروا، التي تعتبرها الإدارة الامريكية سببا رئيسيا لإدامة الصراع. ويصل الأمر حد مطالبة الإدارة لإسرائيل بسحب موافقتها بعد حرب الأيام الستة على رسالة كومي – ميشيل مور، التي تسمح للأونروا بالعمل في الضفة الغربية وقطاع غزة.

ووفقًا لما قاله غرينبلات،"يجب نقل الخدمات التي تقدمها الأونروا إلى دول أخرى أو إلى منظمات أخرى. الأونروا غير قادرة على الوفاء بالتفويض الممنوح لها من قبل الأمم المتحدة".