إسطنبول - محمد داوود - النجاح الإخباري - نظم اتحاد الطلبة الفلسطينيين في جامعة سكاريا، بولاية سكاريا، حفلا فنيا حمل عنوان فلسطين تختلف تماماً"، تضمن العديد من الفقرات الفنية والموسيقية والتراثية الشعبية.

وحضر الحفل رئيس بلدية سكاريا، إكرام يوجي، ورئيس جامعة سكاريا د. فاتح سافاشان، وعميد كلية الشريعة في الجامعة د. أحمد بوستانجي، والأسير الفلسطيني المحرر جهاد يغمور، وعدد من الأكاديميين ،والطلاب الفلسطينيين والأتراك.

بدوره أكد رئيس بلدية سكاريا، إكرام يوجي، أن الفلسطينيين جزء أصيل من المدينة بتاريخها وحضارتها، مهنأهم على مساهمتهم وانجاحهم للحفل الذي أقاموه.

وأشاد يوجي بفلسطين وشجاعة شعبها، مؤكدًا أن القضية الفلسطينية ومدينة القدس مسؤولية مشتركة لدى الجميع ،وواجب عليهم حمايتها والدفاع عنها.

من جهته قال رئيس جامعة سكاريا د. فاتح سافاشان، في حديث خاص مع مراسل "النجاح الاخباري" : أنهم لم يفقدوا آمالهم بشأن قضية فلسطين وما تعيشه من ظروف سياسية صعبة، معتبرًا أنها بالنسبة لتركيا القضية الأكثر قربًا وأهمية.

وأضاف: " نحن محكوم علينا أن نبقى ملتحمين بهؤلاء الشباب، وستبقى فلسطين يومًا ما أرضًا عربية إسلامية، كدولة موحدة وقوية سوف تأخذ مكانها وتحصل على استقلالها".

وأشار إلى إعلان الولايات المتحدة الأمريكية ،مدينة القدس عاصمة للاحتلال الاسرائيلي، وضم مرتفعات الجولان، مؤكداً أنها قرارات مؤقتة وليس لها قيمة.

وتضمن الحفل الفني التراثي الذي نظمه اتحاد الطلبة الفلسطينيين في جامعة سكاريا، عدد من العروض الفنية والمسرحية والسينمائية، التي تناولت محطات مهمة في القضية الفلسطينية، وذلك من اعداد الطلبة.

يشار إلى أن جامعة سكاريا تضمّ عدد من الطلبة الفلسطينيين الذين جاؤوا للدراسة في تركيا، وتأسست عام 1970 باعتبارها معهد هندسي ومعماري مهم غرب تركيا، وتبعد من الزمن ساعة ونصف بالحافلة عن مدينة إسطنبول.

عدسة المصور شادي العصار