غزة - عبد الله عبيد - النجاح الإخباري - كشف القيادي في حركة فتح، يحيى رباح، مساء الثلاثاء، أن وفد حركته المتواجد في العاصمة المصرية "القاهرة" سيناقش العديد من الملفات المهمة، لافتاً إلى أن أهم هذه الملفات المصالحة الفلسطينية.

وقال رباح في تصريحٍ خاص لـ"النجاح الاخباري": إن "اتصالاتنا مع القاهرة لم تتوقف، وهناك مزيد من الجهود من أجل إنهاء الانقسام البغيض في هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني، خصوصاً بعد طرح الإدارة الأمريكية ما يعرف بصفقة القرن".

وأضاف أن القاهرة هي البوابة الرئيسية بالنسبة لملف المصالحة الفلسطينية، وهي من تواصل الجهود دائماً من أجل إنهاء الانقسام"، مشدداً على أن الوضع الفلسطيني الآن لا يسمح باستمرار الانقسام، مؤكداً أن المصالحة الوطنية ستكون ضمن أولويات الحكومة الفلسطينية الجديدة "حكومة اشتية".

وذكر رباح بأن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أرسل رسالة من خلال الوفد للقاهرة بأنه لا بد من إزالة الانقسام، مشيراً إلى أن الرئيس يعمل الآن فعلياً سواء محلياً او إقليميا ودوليا لمواجهة صفقة القرن.

وبحسب القيادي الفتحاوي، فإن هناك اجتماعاً لوزراء الخارجية العرب يوم الأحد القادم، لبحث التطورات الأخيرة، أهمها موضوع طرح صفقة القرن، مؤكداً أنه سيتم طرح انحياز الإدارة الأمريكية انحيازاً كاملاً للاحتلال وتجاهل الحقوق الفلسطينية.

وكان عضو اللجنة التنفيذية واصل أبو يوسف أكد أمس الاثنين أن وفد "فتح" المتواجد في القاهرة سيجري حواراً مع المسؤولين المصريين؛ للبحث في كيفية إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية.

ومن جهته، كشف أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، صائب عريقات أن وفد حركة "فتح" سيطلب من المسؤولين المصريين خلال زيارته إلى القاهرة إلزام حركة "حماس" بتنفيذ اتفاق القاهرة 2017 والموافقة على الاحتكام إلى صناديق الاقتراع وتنظيم انتخابات رئاسية وتشريعية.