نابلس - عبد الله عبيد - النجاح الإخباري - توقعت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية، تأثر البلاد الأسبوع الجاري بمنخفضين جويين سيضرب الأراضي الفلسطيني، مصحوبين بكتل هوائية باردة.

وقال مدير دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية، يوسف أبو أسعد في تصريحات لـ"النجاح الاخباري": إن البلاد ستتأثر بمنخفضين جويين، سيبدأ الأول ليلة الأحد، وينتهى الثلاثاء، ومن المتوقع أن يبدأ المنخفض الثاني يوم الخميس".

وأضاف أبو أسعد "ستنخفض درجات الحرارة بدءاً من الليلة وستكون الأجواء باردة، وتسقط الأمطار المتفرقة على مختلف المناطق حيث ستكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا"، مشيراً إلى أن رياح هذه الليلة جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة.

وبحسب المرصد الجوي فإن غدا الاثنين يستمر تأثير الكتلة الهوائية الباردة وتسقط الأمطار الغزيرة على مختلف المناطق، وقد تكون مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا، مبيّنا أن يومي الثلاثاء والأربعاء تبقى الفرصة قائمة بسقوط زخات أمطار خفيفة متفرقة على بعض المناطق.

وتابع أبو أسعد " بالنسبة ليوم الخميس هناك فرصة لتساقط أمطار خفيفة لكن نتوقع ان يكون منخفض جوي آخر مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة يوم السبت في ساعات المساء ويستمر ليومي الأحد والاثنين".

وتوقع أن يكون هذان المنخفضان شاملان في كافة المناطق، مستدركاً "لكن نتوقع ان تكون غزارة الأمطار أكثر في المناطق الشمالية والوسطى".

كما حذر مدير دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من تشكل بعض السيول في بعض الأودية والمناطق المنخفضة، ومن سرعات الرياح العالية وتشكل الضباب والانزلاق على الطرقات.

ونصح بأخذ التعليمات والتوجيهات الصادرة من جهاز الدفاع المدني والعمل بها، بما في ذلك من أهمية لتخفيف من آثار هذه المنخفضات وللحفاظ على سلامة الأرواح والممتلكات.