نابلس - وفاء ناهل - النجاح الإخباري - أكد القيادي في حركة الجهاد الاسلامي احمد المدلل، أن من حق الشعب الفلسطيني التظاهر السلمي، والمطالبة بحقه بالعيش بكرامة.

وأضاف في تصريح لـ"النجاح الاخباري": الضرائب التي فرضتها حماس لم تات في سياقها الصحيح،  في ظل هذا الوضع الاقتصادي المأساوي، ومن حق الشعب أن يعبر عن رأيه، ويرفض هذا الأمر".

وتابع المدلل:"  نحن مع الشعب بمطالبه، وطموحنا دائماً كان ولا زال  الوحدة والحوار الوطني، الذي من شأنه أن يجمع الكل الفلسطيني حتى نستطيع أن نخرج من هذه الأزمات التي نعيشها ونقف بوجه المؤامرات التي تحاك ضد شعبنا". 

وحول سب عدم مشاركة حركة الجهاد الاسلامي باجتماع الفصائل اليوم في قطاع غزة، قال:"  الكل يعلم ان منسق القوى  الوطنية  القيادي خالد البطش، وكان من المفترض ان يكون لديه علم، ولأن هذا الاجتماع لم يكن في تسلسله الاداري الصحيح، ومن لم يكن هناك اي تشاور حوله لم نشارك به".

وأضاف المدلل:" نحن نقول لحماس وفتح بأن مرحلة سوداوية أمام شعبنا، والمناكفات السياسية والتراشق الاعلامي لن يحل مشاكلنا، ولا نريد ان يتفاقم الوضع أكثر في قطاع غزة".

وتابع:" نحن دائما في حوار مع حركة حماس،  وفي كل جلسة نتحدث عن ظروف المواطنين المأساوية، وضرورة تخفيف الضغوطات عنهم، وهذا لا يكون بزيادة الضرائب، ولا يوجد اي مبررات لدى حماس لقمع المسيرات السلمية، ولكن الشعب قال كلمته، وهو الذي يضع الجميع أمام المسؤولية، كما ان الزمن لا يسير لصالح الشعب الفلسطيني".

وتواصل حركة حماس لليوم الثالث على التوالي قمع فعاليات (#بدنا-نعيش-يسقط الغلاء) السلمية التي ينظمها حراك شبابي ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، في مختلف مناطق القطاع.