نابلس - إيناس حاج علي - النجاح الإخباري - عقدت نقابة المهندسين ورشة عمل بعنوان الإشعاع البيئي في محافظة نابلس، والتي تناولت ملف الاشعاع البيئي.

حيث تم تناول ملف الاشعاع الخلوي، وفي هذا السياق قال المهندس د.عدنان جودة:" ان احد القضايا التي تتم متابعتها من قبل سلطة الجودة والبيئة، هي محطات البث الخلوي، ويتم اتخاذ اجراءات صارمة، من اجل الوقاية من امواج الراديون والميكرويف الصادرة عن هذه الابراج".

وأضاف في حديث لـ"النجاح الاخباري": نتابع هذا الامر ضمن معايير منظمة الصحة العالمية، والمعمول بها في العالم، كما وانه يوجد آليات رقابية وفرق تفتيش وأجهزة قياس، اضافةً للورش التوعوية التي نقوم بها في الجامعات والمدارس والمؤسسات، من اجل زيادة نسبة الوعي والمعرفة لدى المواطن".

وتابع جودة:" منذ سنوات لا يتم تركيب اي محطة بدون موافقة سلطة الجودة والبيئة ويجب التنويه ان محطات البث الخلوي الإسرائيلية، لا رقابة لنا عليها،وبالتالي لا نستطيع أن نجزم إذا ما كانت مطابقة للمعايير أم لا".

يذكر ان هذه الورشة عقدت بالتعاون ما بين لجنة الابداع والتميز المركزية في نقابة المهندسين، وبالتنسيق من مركز تدريب المهندسين، بهدف توعية وتعريف المشاركين بالاشعاع ومصادره واثاره الصحية وكيفية الحد منها.