غزة - عبد الله عبيد - النجاح الإخباري - من المقرَّر أن يغادر الفوج الأوَّل من معتمري قطاع غزَّة يوم غد الأحد عبر معبر رفح البري.

وأكَّد عوض أبو مذكور رئيس جمعية أصحاب شركات الحج والعمرة في غزَّة، أنَّه سيغادر قطاع غزَّة الليلة وصباح غد الأحد (800) معتمر من معبر رفح البري وحتى مطار القاهرة.

وشدَّد أبو مذكور في تصريحات خاصة لـ"النجاح الإخباري" على أنَّ الجانب المصري وعد بتقديم تسهيلات لمعتمري القطاع، مشيرًا إلى أنَّ كلَّ يوم أحد من كلِّ أسبوع سيغادر (800) معتمر من غزَّة.

وقال: " أنهينا كافة الترتيبات اللازمة مع الجميع من أجل نجاح موسم العمرة، وكل يوم أحد هناك (3) رحلات ستخرج من قطاع غزة لأداء مناسك العمرة".

وأضاف أبو مذكور أنَّ أعداد كبيرة مسجلة وغير متوقعة لأداء العمرة في غزَّة، لافتاً إلى أنَّ عدد المسجلين بلغ نحو (3200) معتمر لشهر مارس الجاري.

وأشار إلى أنَّ باب التسجيل لشهر إبريل القادم سيفتح خلال الأيام القادمة، معربًا عن أمله نجاح موسم العمرة على أكمل وجه.

وتابع: " نطلب من المعتمرين التحلي بالصبر لأنَّ هذه رحلة طويلة وشاقة ممكن أن تستغرق (12) ساعة من معبر رفح لمطار القاهرة بسبب الحواجز".

ونوَّه رئيس جمعية أصحاب شركات الحج والعمرة في غزَّة إلى الخسائر التي تكبَّدتها شركات الحج والعمرة خلال الأربع سنوات ونصف التي حرمت منها غزَّة من العمرة، مبيّنًا أنَّ هذه الخسائر تعدَّت المليون دولار سنويًّا.

اقرأ أيضا: تعليمات مصرية لمعتمري قطاع غزة

وكان وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس أعلن الثلاثاء الماضي أنَّ الوزارة أنهت الترتيبات المتعلّقة برحلات العمرة لغزة بعد توقفها مدة أربع سنوات، وتمَّ تحديد انطلاق أول رحلة في الرابع من الشهر المقبل من مطار القاهرة إلى مطار الملك عبد العزيز بجدة.

وأوضح ادعيس أنَّ المعتمرين سيغادرون عبر معبر رفح قبل ذلك بيومٍ واحد.