نابلس - وفاء ناهل - النجاح الإخباري - أكَّد الناطق باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات، أنَّ الشرطة كثَّفت من إجراءاتها خلال الفترة الأخيرة، فيما يتعلَّق بضبط المركبات التي تقوم بعمليات التشحيط وإزعاج المواطنين، نظراً لزيادة كبيرة في عدد المناشدات التي تلقتها الشرطة خلال الأيام الماضية.

وأضاف في تصريح لـ"النجاح":  إجراءات الشرطة مستمرة منذ فترة طويلة، ولكن تكثيفها في الوقت الحالي كان نظراً للارتفاع الكبير بهذه الممارسات، والتي من الممكن أن تودي بحياة السائقين الذين يقومون بها، وحياة المواطنين أيضًا".

وتابع ارزيقات:" للأسف بعض أولياء الأمور يسلمون أبناءهم المركبات وأغلبهم لا يحملون رخصة قيادة، وهذا الأمر يعرِّض حياتهم وحياة الآخرين للخطر".

وحول إجراءات الشرطة المتبعة، قال: "تقوم الشرطة بتوقيف السائق وضبط المركبة سواء أكانت مرخَّصة أم لا، ويت إتلاف الغير مرخصة، أمَّا المركبة القانونية فيتمّ حجزها وفقاً لقرار قانون الحجز الإداري للمركبات، ويتمُّ توقيف السائق للشرطة مدة(24) ساعة، ومن ثمَّ للنيابة العامة، ويحال للقضاء، يمكن أن يتمَّ توقيفه لـ(15) يومًا، أو دفع غرامة، كما وأنَّنا ندعو القضاة لاتّخاذ عقوبات مشدَّدة بحق كلِّ من يقوم بهذه الممارسات".

وأضاف ارزيقات:" تمَّ ضبط العديد من المركبات التي تقوم بهذه الظاهرة في مختلف المحافظات دون استثناء، لكن مدينة رام الله كان لها النصيب الأكبر، حيث تمَّ ضبط (80-90) مركبة خلال الأشهر الماضية.

يُذكر أنَّ الشرطة ضبطت خلال الأيام الماضية عددًا من المركبات التي تقوم بممارسة التشحيط في مختلف المحافظات، وناشدت بضرروة الإبلاغ عن أي مركبة تقوم بإزعاج المواطنين محذرةً سائقي هذه المركبات من تجاوز القانون.