نابلس - النجاح الإخباري - أكَّد وزير الحكم المحلي حسين الأعرج أنَّ موقف أهالي الخليل غير مبرَّر، مشيرًا إلى أنَّ ما صرَّح به لم يقصد من خلاله الإساءة لأيِّ فرد في الخليل.

وأوضح الأعرج في تصريحات مصوَّرة نشرت له على موقع التواصل الاجتماعي وتابعها "النجاح الإخباري"، أنَّه تحدَّث عن أهمية الضمان الاجتماعي، والمردودات الإيجابية".

مؤكِّدًا خلال وقفة تضامنية "أنَّ تصريحاته كانت تخصُّ شخصًا معينًا بعينه وهو الذي يحرض ويركب موجة الحراك ضدَّ الضمان في الخليل".

وأضاف أنَّ الشخص الذي لم يشر إلى اسمه تهجَّم سابقًا على القيادة والحكومة بطريقة غير مقبولة.

وجدَّد الأعرج اعتذاره لأهالي محافظة الخليل.

مؤكِّدًا أنَّ موقفه فُهم بطريقة خاطئة، معبِّرًا عن أسفه لتفسير ما قيل بشكل يتنافى مع تصريحاته.

وقال: "لا نتعامل بفئوية أو جغرافية، ونحترم المواطنين من المحافظات كافة، ولكن أحمِّل المسؤولية الشخصية عمّا صدر من بعض الأشخاص والتنظيمات في إساءة لموقعي".

وأضاف أنَّه يعمل في الوظيفة العامة منذ (40) عامًا، والإنجازات التي حقَّقها في الخليل خاصة، اعتبرها أكبر دليل للانتماء لهذه المدينة.

ونوَّه إلى أنَّه ضمن مؤسسة حكومية يفتخر بأدائها وقدرتها على العطاء وحل المشاكل في المجالات الصحية والاقتصادية والإدارية وكلّ ما يصبُّ بمصلحة الدولة.

 وتابع: "ومن هذا المنطلق أيَّ خطأ أتحمل مسؤوليته كاملًا".

وكانت قد أعلنت حكومة الوفاق الوطني برئاسة رئيس الوزراء رامي الحمد الله، أنَّها بصدد تشكيل لجنة وزارية لدراسة ردود الأفعال والحالة التي نشأت على خلفية تصريحات الوزير الأعرج الأخيرة المتصلة بحراك الضمان الاجتماعي.

وقال المتحدِّث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود: إنَّ رئيس الوزراء قرَّر تشكيل لجنة تحقيق وزارية فورًا للوقوف على حيثيات تلك التصريحات وما تلاها من ردود فعل، على أن تقدِّم اللجنة نتائج التحقيق خلال فترة قريبة، وسترفع الحكومة التوصيات إلى الرئيس محمود عباس.