غزة - عبد الله عبيد - النجاح الإخباري - اعتبر عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، عباس زكي، مساء اليوم السبت، تشكيل رئيس الوزراء رامي الحمدالله لجنة وزارية؛ للوقوف على تصريحات وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، أنَّها "عين الحكمة والحل الأمثل" لمعالجة الأزمة.

وقال زكي في تصريح خاص لـ"النجاح الإخباري": عين الحكمة حينما يصبح أيّ موضوع رأي عام، أما المكابرة والتغطية والقفز عنه لا تفيد"، مشيرًا إلى أنَّ ما قام به رئيس الوزراء هو الحل الأنجح لمعالجة الأزمة.

وأضاف: "آن الأوان لأن لا يبقى أيُّ شيء خارج عن الأخلاق والقيم عالقاً سواء بالحكومة أو بالنظام العام.. والوزير الأعرج شغل منصب وزير من أهم الوزارات وعمل في مواقع كثير متقدِّمة كان بالإمكان أن لا يستفز محافظة بوزن محافظة الخليل".

وشدَّد زكي على أنَّ تقديم الاعتذار بعد فوات الآوان لا يجدي نفعًا، مؤكّدًا على أنَّ الحلَّ الأنجح والحكمة في أن يتم التحقيق في هذه المسألة، وأن يوضع حدّ لأيّ فتنة بين القيادة والشعب.

وتابع، "ما قام به رئيس الوزراء شيء إيجابي ويدل على الحكمة، وعليه ألا يرحم الخطأ"، كما قال عضو اللجنة المركزية لفتح.

وأعلنت حكومة الوفاق الوطني برئاسة رئيس الوزراء رامي الحمد الله، أنَّها بصدد تشكيل لجنة وزارية لدراسة ردود الأفعال والحالة التي نشأت على خلفية تصريحات الوزير الأعرج الأخيرة المتصلة بحراك الضمان الاجتماعي.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود: إنَّ رئيس الوزراء قرَّر تشكيل لجنة تحقيق وزارية فورًا للوقوف على حيثيات تلك التصريحات وما تلاها من ردود فعل، على أن تقدّم اللجنة نتائج التحقيق خلال فترة قريبة، وسترفع الحكومة التوصيات إلى الرئيس محمود عباس.

ولاحقًا لقرار حكومة الوفاق الوطني قدَّم الوزير الأعرج اعتذاره للأهالي في محافظة الخليل.

وبحسب رسالة الاعتذار التي نشرتها الوكالة الرسمية "وفا" أكَّد الأعرج أنَّ ما أدلى به من تصريحات كانت تخصُّ شخصًا معيّنًا بعينه، وجاءت في ظلِّ الحديث عن الهم العام وعن حراك الضمان الاجتماعي، ولَم يكن المقصود بذلك سوى الرد على شخص واحد وحيد كان قد أساء وتطاول ووجه التهديدات للحكومة وكبار المسؤولين.