نابلس - خاص - النجاح الإخباري - أكد مسؤول الاعلام في اقليم وسط الخليل رياض خميس أن الخطوة العاجلة التي اتخذتها حكومة الوفاق الوطني لجهة تشكل لجنة وزارية للوقوف على تصريحات وزير الحكم المحلي حسين الأعرج أكد أنها خطوة في الاتجاه الصحيح وايجابية في الوقت ذاته.

وقال خميس في تصريح مقتضب لـ"النجاح الإخباري" السبت إن القرار من شأنه يمتص "حالة الغضب" في الشارع وترك حالة ارتياح كبيرة في أوساط اهالي المحافظة.

وشدد خميس في الوقت ذاته على مطلب الحركة (إقالة الوزير الأعرج) وقرارها بعدم استقباله أو التعامل معه في محافظة الخليل.

وردا على سؤال يتعلق بتعاطي الشارع وحركة فتح مع اعتذار الأعراج على الهواء مباشرة صباح اليوم خلال استضافته على أثير احدى الإذاعات المحلية في الخليل أكد خميس أن الحركة رفضت "الاعتذار على الهواء" وأن قرار الإذاعة المحلية باستضافته هو خرق للإجماع في محافظة الخليل و"سقطة" اعلامية.

 وأعلنت حكومة الوفاق الوطني برئاسة رئيس الوزراء رامي الحمد الله، أنها بصدد تشكيل لجنة وزارية لدراسة ردود الأفعال والحالة التي نشأت على خلفية تصريحات الوزير الأعرج الأخيرة المتصلة بحراك الضمان الاجتماعي.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود: إن رئيس الوزراء قرر تشكيل لجنة تحقيق وزارية فورا للوقوف على حيثيات تلك التصريحات وما تلاها من ردود فعل، على أن تقدم اللجنة نتائج التحقيق خلال فترة قريبة، وسترفع الحكومة التوصيات إلى الرئيس محمود عباس.

ولاحقا لقرار حكومة الوفاق الوطني قدم الوزير الأعرج اعتذاره للأهالي في محافظة الخليل.

وبحسب رسالة الاعتذار التي نشرتها الوكالة الرسمية "وفا" أكد الأعرج أن ما أدلى به من تصريحات كانت تخص شخصاً معيناً بعينه وجاءت في ظل الحديث عن الهم العام وعن حراك الضمان الاجتماعي، ولَم يكن المقصود بذلك سوى الرد على شخص واحد وحيد كان قد أساء وتطاول ووجه التهديدات للحكومة وكبار المسؤولين.