نابلس - خاص - النجاح الإخباري - كشفت محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين حنان الخطيب، أنَّ الهيئة قدَّمت مذكِّرة لمحكمة الاحتلال للإفراج عن وفاء نعالوة والدة الشهيد أشرف نعالوة.

وأكَّدت الخطيب أنَّ محكمة الاحتلال ستنظر في مذكرة الإفراج عن والدة الشهيد وشقيقه الأربعاء القادم.

وقالت الخطيب في تصريح لـ"النجاح الإخباري"، الإثنين أنَّها بصدد زيارة والدة الشهيد نعالوة خلال اليومين القادمين حيث تقبع في سجن الدامون.

وذكرت الخطيب أنهَّا تنتظر موافقة الاحتلال على طلب تقدَّمت به لزيارة والد وشقيق الشهيد نعالوة الخميس المقبل في سجن مجدو.

وردًّا على سؤال يتعلَّق بإمكانية الإفراج عن والدة الشهيد نعالوة أشارت الخطيب إلى أنَّ هيئة شؤون الأسرى لا تبحث عن عدالة في محاكم الاحتلال، وأنَّ القاضي هو الجلاد، وهو جندي قادم من المؤسسة العسكريّة.

رسالة من والدة مكلومة 

وكانت المحامية الخطيب، من الداخل المحتل زارت والدة أشرف بعد ساعات من استشهاد نجلها.

ونقلت الخطيب على لسان المعتقلة نعالوة  في منشور مؤثِّر نشرته على حسابها الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك":

بكلِّ ألم وحسرة "روحوني من هون يا خالتي، بدي أشوف ابني وأسلّم عليه، نفسي أشوفه، صارلي شهرين مشفتوش...ابني مامتش، لسة عايش، خالتي طلعوني من هون".

وتابعت الوالدة: "نار مولعة بصدري، معملتش اشي انا، نار بتهب يا خالتي، طب ليش قتلوه، قالولي بدك إياه شهيد ولا أسير، قلتلهم أقتلوني أنا ما تقتلو أشرف، ابني أشرف شجاع ، راح ابني ، مين هسة موقّف مع بناتي..لحالهم بعزوا حالهن، حابسيني أنا وأبوهم وأخوه والكل..فش حدا بالدار..والدار بدهم يهدوها طب شو عاملتلهن الدار؟، خالتي هذا الدم اللي شفته بالتلفزيون مش دم ابني....روحيني من شان الله بدي أشوف أشرف".

وتواصل قوات الاحتلال منذ أكثر من (60) يومًا اعتقال كلّ من والد ووالدة الشهيد أشرف نعالوة وشقيقه الأكبر وزوج شقيقته، وهدمت صباح اليوم الإثنين، منزله في ضاحية شويكة في مدينة طولكرم.

وكانت قوات الاحتلال اغتالت الشهيد نعالوه، الذي تتَّهمه بإطلاق النار على مستوطنة "بركان"، يوم الخميس المنصرم، داخل منزل في مخيم عسكر الجديد، في نابلس.