غزة - عبد الله عبيد - النجاح الإخباري - حذّر مدير دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية، يوسف أبو أسعد من تأثيرات المنخفض الجوي القادم يوم الخميس، والذي قد تتشكل فيه السيول والفيضانات وسرعة الرياح والضباب.

وقال أبو أسعد في تصريحات لـ" النجاح الاخباري": نحذر المواطنين من تشكل سيول وفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، وسرعة الرياح العالية والخطر على الطرقات خاصة على المنعطفات للسائقين، ونحذر من الضباب في المرتفعات الجبلية خاصة في ساعات الليل والصباح الباكر".

وأكد أن يوم غد الخميس ستكون رياح هوائية باردة مصاحبة بالأمطار، لافتاً إلى  الأجواء ستكون باردة نهاراً وليلاً وستسقط الأمطار الغزيرة على المناطق المختلفة خاصة على المناطق الشمالية.

وأضاف أبو أسعد أن غداً وبعد وغد ستكون الاجواء مماثلة وتكون رياح ما بين جنوبية غربية إلى جنوبية تكون نشطة وهبات قوية حيث تصل في بعض الأحيان ما بين 45 إلى 50 كيلو متر في الساعة".

وذكر مدير دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية أن هذا المنخفض سيبقى تأثيره يومي الخميس والجمعة، مستدركاً " لكن يوم السبت ستكون فرصة أمطار خفيفة متفرقة على المناطق الشمالية، وستتلاشى سقوط الأمطار، لافتاً إلى أن  يوم الأحد سيشهد ارتفاعاً على درجات الحرارة واحتمالية عدم تساقط الامطار لكن تبقى الأجواء غائمة جزئياً.