نابلس - نهاد الطويل - النجاح الإخباري - قال مدير صحة الخليل الدكتور رامي القواسمي إن المديرية تتابع عن كثب وضع عيادات ومراكز التجميل في المحافظة.

واكد القواسمي في تصريح مقتضب لـ"النجاح الإخباري" السبت أن جهودا تبذلها المديرية في هذا الإطار وذلك للوقوف على الاجراءات والمعايير والاشتراطات المطلوبة في عيادات ومراكز التجميل في المحافظة والإجراءات والسياسات المتخذة لضمان عدم وجود أي حالات من تضارب المصالح بين من يمنح التراخيص.

تصريحات القواسمي جاءت تعقيبا على حادثة وفاة سيدة (45) عاما داخل عيادة تجميل في المحافظة.

وشدد القواسمي على أن السيدة توفيت بعد 6 شهور من إجراء العملية.

مؤكدا في الوقت ذاته أنه لا معلومات أو تفاصيل وافية حول هذه الحادثة لدى المديرية حتى لحظة نشر هذا التصريح.

لافتا الى أن الطواقم الصحية تواصل يوميا الجولات التفتيشية لهذه الأماكن للتأكد من فحص وترخيص الأجهزة المستخدمة في عملية التجميل والرعاية الطبية المختلفة.

ولم ينكر القواسمي أن بعض المراكز تقوم بعمليات مختلفة دون وجود الاخصائي في حين يجري العمل حاليا على إقرار التعليمات الفنية الإلزامية المستقاة من القوانين المعمول بها محليا.

وينقسم الترخيص بحسب الوزارة الى قسمين أولها ترخيص المكان الذي يتم فيه العمل أي مركز التجميل، وثانيها هو ترخيص الشخص الذي يمارس المهنة بينما يرى كثيرون أن المشكلة تنبع من كون القوانين المعمول بها اردنية كانت او مصرية لا تعالج هذه المهنة لعدم وجودها في الفترات التي أقرت بها هذه القوانين.