النجاح الإخباري - رغم ازدياد انتشار فيروس كورونا وارتفاع عدد المصابين، إلا أن الامتثال للشفاء يزداد، حيث نشر موقع "غلوبال نيوز" تقريرا قال فيه اخصائي امراض معدية ان معظم الناس سيصابون بعدوى كورونا لكنهم سيتعافون منها،وسيطلب منهم الحجر المنزلي وسيصاحبهم اعراض نزلات برد، وسيشعرون بتحسن في غضون ايام قليلة.
موضحين ذلك ان الاحلات المتوسطة من الفيروس يتم التعامل معها كما يتم التعامل مع نزلات البرد الطبيعية، والأهم من ذلك هو الالتزام بالبقاء في الحجر الصحي المنزلي لخفض انتشار الفيروس.
اما عندما يبدا الفيروس بالتأثير على الرئتين فهنا تعتبر الحالات صعبة ومستعصية، وفي هذه الحالات يجب التوجه للمستشفى ، وفي ذلك اشارت البيانات القادمة من الصين إلى أنه إذا انتهى بك المطاف في العناية المركزة وإلى التهوية الميكانيكية، فالأمر هنا ليس مطمئنا.

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، فإن معظم الذين ماتوا بسبب الفيروس حتى الآن يعانون من حالات صحية كامنة، مثل: ارتفاع ضغط الدم أو مرض السكري أو أمراض القلب والأوعية الدموية، وبالتالي فان الفيروس يعد اشد خطرا عليهم، وحسب الدراسات في المركز الصيني لمكافحة الامراض والوقاية منها، فان اهم ما يحتاجه الناس بشكل اساسي هو نظام مناعة قوي الى حد ما، ووفقا لذلك فان نصيحة الاطباء هي الحاجة لاخذ الناس على عاتقهم البقاء في منازلهم.