علي الجعبة - النجاح الإخباري - ضمن سلسلة الاجراءات المتبعة لمحاربة فايروس كورونا في فلسطين، وإعلان المحافظات الفلسطينية لقرارات وخطوات احترازية لحماية المواطنين وضمان سلامتهم، أجرت لجنة إعمار الخليل عمليات تعقيم للحرم الابراهيمي الشريف والمحكمة الشرعية والعديد من الاماكن السياحية في البلدة القديمة بمدينة الخليل.

قال عماد حمدان مدير لجنة اعمار الخليل: يأتي هذا النشاط كإجراء احترازي ضد فيروس كورونا الذي يجتاح العالم بما فيها فلسطين وبما أن البلدة القديمة تعتبر مزاراً لكثير من السياح فقررنا أن نقوم بتعقيم كافة المرافق العامة داخل البلدة القديمة وخصوصا الأماكن الأكثر ارتيادا منها الحرم الابراهيمي والحمام التركي والمحكمة الشرعية وغيرها.

اجراءات عديدة قامت بها وزارة الاوقاف بعد الاعلان عن حالات الاصابة حيث توقف استقبال الزوار والسياح داخل الحرم حتى يتم الحد من إنتشار هذا الفيروس، اضافة الى إغلاق المقاهي وصالات الافراح وتنظيم الفعاليات أوالتجمع في الاماكن العامة.

وأضاف مدير الاوقاف جمال أبو عزام :" اتخذنا عدة اجراءات بناء على تعليمات دولة رئيس الوزراء ووكيل وزارة الأوقاف داخل المساجد بتخفيف الصلاة والغاء التجمعات والأمسيات داخل الحرم والمساجد حفاظا على السلامة العامة وبدأنا عملية التعقيم داخل المساجد منذ أمس واليوم التعقيم جاري داخل كل مساجد المحافظة".

تتواصل حالة الطوارىء والتي أعلنتها الرئاسة الفلسطينية بعد  تسجيل عدد من الاصابات بفايروس كورونا، والذي أصبح يشكل وباءً عالمياً، فيما تحرص الجهات المختصة على إصدار تعليمات مشددة لجميع القادمين من الخارج واخضاعهم للفحص للحد من تسجيل إصابات جديدة.