النجاح الإخباري - يحرص الكثيرون على إيجاد التوازن بين أنواع الأطعمة التي يتناولونها، لكن هناك معادلة اخرى يغفلون عنها، وهي الموازنة بين الأطعمة الساخنة والباردة، وتحقيقها يشكل أساس الطب الصيني التقليدي او ما يعرف بعلم التوافق او الفانغ شوي.

فالطب الصيني ينظر للنظام الغذائي على انه وسيلة للحفاظ على التوازن النشط، ويعتبر الوجبات الغذائية ديناميكية أي تتغير مع صحة الشخص وبيئته ونمط حياته، وخبراء الطب الصينيون يؤكدون قدرة الطعام على شفاء وتنسيق الجسم والعقل، فالتوازن حسب الفانغ شوي هو مفتاح الحياة الصحية و السليمة، و يمكن تحقيقه من خلال الاستماع إلى أجسامنا.

ويعتمد الطب الصيني على فلسفة الين واليانغ، وهما قوتان متعارضتان لكنهما متكاملتان تشكلان الحياة والطاقة، وتشمل اطعمة الين المبردة الخضر الورقية  الداكنة كالسبانخ والفجل والخيار والاعشاب البحرية والشاي والبابونج، بينما أطعمة اليانغ الحارة فتشمل الفلفل والدجاج ولحم البقر والقرفة والزنجبيل والثوم والبصل وغيرها.

ومن وجهة نظر الطب الصيني فان تناول الاطعمة المبردة يخفض الحرارة وتضيف الاطعمة الدافئة الحرارة الى الجسم والفكرة هي ايجاد التوازن والتكامل بين الاثنين الأمر الذي يختلف من شخص لاخر.