النجاح الإخباري - يجهل الكثيرون فوائد الافاكادو، كما يعتقد البعض أن تناول هذه الثمرة يزيد الوزن، لكن خبراء الصحة يدحضون هذه الرواية، مؤكدين أن دهونها جيدة وتحتوي على العديد من الفيتامينات والمواد المغذية التي تجعلها مثالية للدخول في أي نظام غدائي.

وبحسب موقع "ستاندرد ميديا"، فإن فاكهة الأفوكادو غنية بالدهون الصحية التي يحتاجها الجسم، لأنها طبيعية ومفيدة، بخلاف الدهون الأخرى المشبعة أو ما يجري تناوله في الأطعمة المقلية.
ومن أولى فوائد ثمرة الأفوكادو، أنها تساعد على التحكم في الشهية، وتحافظ على الشعور بالشبع لدى الإنسان لمدة تقارب خمس ساعات، فهو يتضمن دهونا وأليافا تبطئ عملية الهضم، وهو ما يعني تناول الإنسان كميات أقل من الطعام.

كما ينصح الخبراء لاعبي كمال الأجسام بعدم تناول المكملات الغذائية الصناعية وانما اللجوء إلى اطعمة طبيعية، ومنها الافوكادو فهو يتضمن العديد من المواد المفيدة مثل الكرياتين والكافيين وحمض النتريك.

كما تحفز فاكهة الأفوكادو الطاقة في جسم الإنسان، وتحمي من الشيخوخة وتقي من عدة أمراض أخرى، وذلك من خلال محاربة ما يعرف بـ"الشوارد الحرة" في جسم الإنسان.
والشوارد الحرة عبارة عن جزيئات مدمرة من الأكسجين تقوم بإثارة عدة تفاعلات في الجسم، فضلا عن تدمير الخلايا والحمض النووي، لكن الأفوكادو يجعل الخلايا أكثر مقاومة للشوارد.