النجاح الإخباري - تستهوينا رائحة العطور المميزة، ولكلٍ منا ذوقه الخاصة باختيار عطره المفضل، لكن نشعر في كثير من الأحيان أن رائحة العطر تزول بعد فترة قصيرة، فما السبب وراء ذلك؟ 
يفسر العلماء هذا الأمر بقولهم ..أنه عند قيامنا برشّ العطر، يختار الأنف الرائحة في البداية، ثمّ يُرسل إشارة إلى الجهاز الموجود في الدماغ، ويسجّل على أنه "رائحة جديدة"

لكن بمرور حوالى العشر دقائق يصبح الجديد بالنسبة إلى الدماغ قديماً، ويُعتبر آمناً، ويبدأ الأنف من جديد بإعادة تنظيم نفسه لالتقاط إشارات جديدة، في كثير من الأحيان، يكون هذا هو السبب الرئيسي في اختفاء رائحة العطر على أجسادنا.

هناك أيضاً عامل آخر، قد يكون سبباً في اختفاء الرائحة، وهو استخدام الجزئيات الطبيعية في تكوين العطور التي تفوح منها رائحة البنفسج، هذه الجزئيات تضاف في العديد من العطور لتعزيز رائحة الأزهار بسلاسة، كما لديها القدرة على اكتشاف الرائحة لفترة مؤقتة، وهذا قد يكون نتيجة الخلفية الوراثية، التي تستقبل الرائحة وتحفظها في الذاكرة.

وينصح لتفادي هذا الأمر .. الاستغناء لبضعة أسابيع عن عطرك المفضل، عن طريق اختيار عطر آخر أو عدم استخدام أيّ عطر، والاكتفاء بكريم الجسم من مجموعة العطر الخاص بك، ومن ثم العودة الى العطر المفضل وستشعر بالفرق!!