نابلس - ديانا زكريا - النجاح الإخباري - بشغفٍ وحب ..تبدع الشابة هيا الشيخ ياسين من مدينة نابلس في صنع حلوى السمسمية، وبحكم عملها في دعم سيدات يصنعن منتجاتهن الخاصة، اتتها فكرة المنتج الخاص بها، واختارت حلوى السمسمية التي لاقت رواجاً كبيراً خاصةً في مدينة تشتهر بتنوع اصناف الحلوى فيها.

وتشتهر نابلس بالحلويات وصناعات عديدة، واحبت هيا التركيز على صنف من اصناف الطعام، متخذة المثل الشعبي "الي بشارك ما بيخسر" مثالا لها.

ولا تتوقف هيا عن وضع أسرار صنعها للمنتج، فبأطباقها النحاسية التي تتميز بخاصية توزيع الحرارة، وآلاتها البسيطة والاهتمام بالمقادير وتخفيف نسبة السكر، خلقت بيئة سهلة للعمل وسرعة في التحضير، ليصل المنتج بكمياته المطلوبة لاصحابه في الوقت المناسب.

وترى هيا ان وجودها كسيدة منافسة في هذا المجال، يعطيها الدافع لاثبات نفسها والمحافظة على جودة المنتج، ولتأكد ان لاشيء يصعب على المراة وخاصة بوجود التعاون من قبل زوجها، لذلك يحرصون على توزيع المهام فيما بينهم جيدا.

وبالقراءة والبحث والسفر والعلاقات الاجتماعية استطاعت هيا أن تخلق أفكار ابداعية وتحافظ على جودة وثبات منتجها بين المنافسين، ويبقى حلمها أن تصل للعالمية وان يدخل خط انتاجها سوق التصدير للخارج.