نابلس - ديانا زكريا - النجاح الإخباري - تشجيعا للاندماج الاجتماعي ومكافحة الفقر، انطلقت فعاليات مشروع " MoreThanAJob"  بتنسيق من جامعة النجاح الوطنية وغرفة الصناعة والتجارة في نابلس، والذي يعني بتعزيز الاقتصاد الاجتماعي والتضامن مع العاطلين عن العمل وغير المتعلمين واللاجئين، بمشاركة خمسة دول وهي فلسطين والاردن ولبنان واليونان وايطاليا وتمويل من الاتحاد الاوروبي.

 جاء المشروع بعد دراسة الحاجة الى بدائل جديدة وذات مصداقية اجتماعية، سببتها الازمات والوضع المالي والسياسي غير المستقر في العديد من ادول البحر المتوسطة الشريكة، والنتيجة هي العمل على خلق مبادرات للتفاعل بين المؤسسات الاجتماعية والاقتصادية، وتحويل التحديات الى فرص.

وسيقدم المشروع ومدته 3 سنوات، ممارسات تساعد وتدرج الفئات المستهدفة، في عالم الاقتصاد والعمل، وخلق توصيات على المدى الطويل، اضافة لمشاريع تجريبية فرعية وتدريبية، وتوفير 100 فرصة عمل جديدة على الاقل في كل بلد لمقترحات مشاريع ناجحة يرسي العطاء عليها.

ويعتبر المشروع رائدا في مجال وضع خطط واليات لتوفير فرص عمل، من خلال المؤسسات التي  ستساهم في المشروع.

 وعبرت غرفة الصناعة والتجارة في نابلس، عن سعادتها بالشراكة مع الجامعة واعتبارها فرصة لاعطاء شيء جديد في مجال التدريب والتشغيل في فلسطين.