أحمد حرب - النجاح الإخباري - بإمكانيته المتواضعة ومحدودية خطوات انتاجه استطاع مصنع الالبان هذا في قطاع غزة الحصول على شهادة الأيزو العالمية بعد سنوات من الاجراءات والفحوصات التي اهلته للوصول الى المعايير المطابقة للمواصفات الغذائية الدولية.

قال بسام أبو عيطة المدير التنفيذي لشركة أبو عيطة للأجبان:" اجتهدنا في الشركة للحصول على شهادة الجودة العالمية من خلال شركة أيزو بلس ؛قمنا بتطبيق بعض المعايير والإجراءات للحصول على هذه الشهادة وتم بحمدلله حصولنا عليها بعد ثلاث سنوات من العمل الذي تخلله دورات تدريبية وورش عمل".
لم يكن هذا المصنع الوحيد الذي حصل على شهادة الجودة في غزة فهناك خمس شركات أيضا حصلت عليها بعد خوضها جميع المراحل المطلوبة ؛انجاز يفتح المجال أمامها للوصول للأسواق العالمية والعربية ما يعني زيادة الإنتجاية وتوفير فرص العمل للكثير من الشباب.

وأضاف المهندس محمد عياش مدير اتحاد الصناعات الغذائية الفلسطينية في غزة بأن الحصول على هذه الشهادة يؤهلها أولا للوصول إلى الأسواق العالمية كونها شهادة عالمية ومعتمدة وتعطي لهذه الأسواق الجودة المطلوبة،  وثانيا سهولة إلى أسواق الضفة الغربية التي انقطعنا عنها قرابة الـ15 عشر عاما وهذه فرصة كبيرة لهذه الشركات لتجهيز نفسها وعلى المجتمع الدولي الضغط على الاحتلال لتسهيل تمرير هذه المنتجات إلى أسواقنا في الضفة وإلى الأسواق العالمية.  
امام حالة التدهور الاقتصادي في قطاع غزة باتت تعمل مختلف الاطراف الدولية في السنوات الاخيرة على تمكين الشركات من تصدير منتجاتها للأسواق الخارجية والذي بدوره سيعزز مكانتها وأعمالها