النجاح الإخباري - كما في كل عام، يطلق الاتحاد الأوروبي حملة إعرف حقوقك في فلسطين احتفالاً بيوم حقوق الإنسان والذكرى الحادية والسبعين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، وذلك في مدرسة الأمعري للبنات التابعة للاونروا في مخيم الأمعري اللاجئين في البيرة.

وفي هذا السياق قال مدير مؤسسة بيت بيوت علي رباح:" هذا النشاط سيكون عبارة عن محاكاة لمملكة الحيوانات التي تحكي بأن هناك أسداً شريراً، يستغل باقي الحيوانات بسبب قوته وجبروته وظلمه وهناك القرد الحكيم الذي سيقوم بتوعية باقي الحيوانات للمطالبة في حقوقهم المسلوبة حتى يصبحوا جاهزين للمطالبة بها ومن ثم استردادها وهذه المحاكاة ستسهل على الطلبة فهم مغزى الفعالية وفهم كيفية المطالبة بحقوق".

الحملة تتضمن أنشطة توعية في أربع مدارس تابعة للأونروا في أريحا ونابلس وبيت لحم ورام الله والبيرة، لإشراك 100 طالب تتراوح أعمارهم بين 9-10 سنوات من كل مدرسة وتثقيفهم ورفع مستوى الوعي بالديمقراطية والمساواة والعمل الجماعي.

وأضاف مشرف تنفيذ مشاريع في مؤسسة بيت بيوت، لؤي مصلح:"  هذه الفعالية هي نشاط حقوقي  تشاركي ترفيهي،  نظمت  لتعريف الأطفال على حقوقهم وكيفية المطالبة بها مع اضافة بعض اللمسات الترفيهية كالرسم على الوجوه وبعض الألعاب البسيطة لتسهيل وصول الفكرة للأطفال .

 ويعتبر احترام حقوق الإنسان وسيادة القانون والديمقراطية من المبادئ التي قام عليها الاتحاد الأوروبي، وهو ملتزم في علاقاته الخارجية في تعزيز وحماية حقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم.