النجاح الإخباري - تأكيد رسمي أن محاربة الفساد في فلسطين موضوع هام، وتشديد على ضرورة العمل على استئصاله باعتباره آفة تصيب شعوب الأرض كلها، رغم أنها قضية طويلة، وتحتاج لعمل مستمر، للوصول إلى مجتمع خال من الفساد، ومحاسبة من يثبت تورطه.

وفي هذا السياق قال الرئيس محمود عباس:" قررنا فعلنا ان نحاسب الفساد، ويكفي ان تاتي رسالة من اي شخص او جهة لتقول هناك فساد ويجب تتبعها من الالف للياء، ومن ثم للنائب العام ومن ثم للمحاكم".

افتتاح رسمي للمؤتمر الدولي لمكافحة الفساد، في مقر الرئاسة، كشفت من خلاله هيئة مكافحة الفساد أنها تلقت منذ تأسيسها (3949) شكوى وبلاغا، أحيل منها (437) ملفاً الى القضاء، فيما بلغ عدد القضايا التي أُحيلت لمحكمة جرائم الفساد (208) قضية، تم الفصل في (173) قضية.

من جهته قال د.احمد براك رئيس هيئة مكافحة الفساد، القانون الذي اقر كمتطلب وطني، للمضي قدماً لمكافحة الفساد، لتعزيز النزاهة والشفافية، للوصول لمجتمع خالي من الفساد، وقانون مكافحة الفساد جاء منسجما وملبياً للعديد من النصوص والاحكام الواردة بالاتفاقية الاممية وكذلك الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد.

 هيئة مكافحة الفساد، تقول إن المتحصلات الجرمية المحكوم بها من قبل القضاء وصلت ما يقارب ثلاثة وخمسون مليون دولار، وما يزيد عن ستة وثمانين الف دينار أردني