نابلس - ديانا زكريا - النجاح الإخباري - بعد مرور ثلاث سنوات على فعاليات مشروع تطوير ممارسات الحوكمة في الجامعات الفلسطينية (UniGov Project) ، تختتم جامعة النجاح الوطنية المشروع من خلال عرض اهم انجازاته ومخرجاته التي حققها، اضافة للمراحل التي مر بها خلال التعاون بين الجامعات الفلسطينية والاوروبية.

وتحدثت نائب رئيس الجامعة لشؤون العلاقات الخارجية والدولية، الدكتورة خيرية رصاص، عن مرور المشروع بثلاث مراحل وهي البحث في نقاط الضعف في الحوكمة والتحديات التي تواجههم وتم بناء خطة مع مؤشرات الاداء والقسم الاخير هو الخطة التنفيذية له.

وبحث المشروع في نقاط الضعف والقوة لدى مؤسسات التعليم العالي في فلسطين، وعمل على تطوير الكادر الاكاديمي والادراي لها، وتم تشكيل فرق لزيارات ميدانية للجانب الاوروبي لكسب وتبادل الخبرات فيما بينهم وبحث تطوير الحوكمة في الجامعات الفلسطينية.

وشرح مدير وحدة ادارة المشاريع والاستشارات في الجامعة، الدكتور محمد نجار، الانجازات حققها المشروع والنشاطات التي تم العمل بها من خلاله.

وأكد مدير اتحاد جامعات البحر المتوسط في ايطاليا، مارسيلو سكاليسي، اهمية المشروع لدى الجهات الاوروبية ليس فقط لتطوير الحوكمة في التعليم بل لتحفيز اكبر عدد من الجامعات الفلسطينية وزيادة المعرفة عن هذه الجامعات في اوروبا.

يُذكر أن مشروع تطوير ممارسات الحوكمة في مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية (UniGov Project)  هو مشروع موله الاتحاد الاوروبي، بإدارة جامعة النجاح الوطنية ممثلةً بالدكتورة خيرية رصاص، نائبة رئيس الجامعة لشؤون العلاقات الخارجية والدولية، وهو المشروع الأول من نوعه على مستوى الجامعات الفلسطينية.