نابلس - ديانا زكريا - النجاح الإخباري - اطلقت جامعة النجاح الوطنية، فعاليات المؤتمر الدولي الرابع للعلوم الصحية، بهدف مواكبة التطور الطبي الصحي على مستوى العالم، من خلال عرض اوراق علمية لنخبة من الباحثين والاكادمين والاطباء

وتحدث رئيس الجمعية التونسية لأمراض القلب وجراحة القلب والاوعية الدموية، البروفيسور امين جميل، عن ورقة بحثه وهي طريقة جديدة   لجراحة القلب وتصلب الشرايين وتستخدم هذه الطريقة في العاصمة تونس.

واشاد عميد كلية الطب في جامعة ابانت عزت بايسال، البروفيسور محمد كورتولو بجامعة النجاح الوطنية وطلابها وبفخره بالتواجد فيها وحضور المؤتمر، ويأمل وجود تعاون مستقبلي مشترك بين الجامعتين، واختصت ورقة بحثه عن موضوع الفيروسات بشكل خاص.

حيث جاء المؤتمر تحت عنوان التطورات في العلوم الصحية الاساسية والسريرسة، وهو فرصة لجمع العلماء والباحثين لتقديم ابحاثهم وتبادل المعارف لموضوعت متنوعة في العلوم الصحية

واضاف الرئيس التنفيذي لمستشفى النجاح الوطني الجامعي، الدكتور كمال حجازي، ان المؤتمر فرصة لنكون منتجين وهو خطوة متقدمة لوضع بصمة فلسطين في البحث العلمي الصحي في جميع انحاء العالم.

وركز المؤتمر على مسائل تصب في تطوير الخدمة الصحية في فلسطين، وهي ضرورة لمواكبة التطور الطبي الصحي في العالم، وهو ما يعطي المؤتمر اهمية اكبر كونه منبرا لتبادل الخبرات والابحاث بين اصحاب الاختصاص.