النجاح الإخباري - ضمن برنامج STEM  في فلسطين وهو تحفيز الاهتمام بالعلوم والتكنولجيا والهندسة والرياضيات، انطلقت فعاليات برنامج STEM  بالتعاون بين جامعة النجاح الوطنية  ووزراة التربية والتعليم، ووزعت انشطة البرنامج بين تنفيذ مشاريع علمية وفعاليات رياضية وفنية وهندسية.

قال رئيس قسم معلم المرحلة الأساسية في كلية العلوم التربوية د.سهيل صالحة ان العلاقة التكاملية التي تربط جامعة النجاح الوطنية بمديريات التربية والتعليم ومجتمع المدارس، منوهاً إلى رسالة الجامعة التي تحرص دائماً على تنمية القدرات لدى الشباب من خلال الأنشطة المنهجية واللامنهجية.

وتحدثت الطالبة ماسة مصلح عن تجربتها في برنامج STEM في تعزيز دافعيتها  نحو التعلم بما ينسجم مع قدراتها العقلية ورغباتها.

و يهدف البرنامج بصورة رئيسية إلى عمل الطلبة المشاركين لمشاريع علمية تطبيقية توظف العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، ويشرف عليهم مدربين من طلبة برامج ماجستير كلية العلوم التربوية وإعداد المعلمين، بالإضافة إلى مدرسين من كليات الهندسة وتكنولوجيا المعلومات والفنون والعلوم التربوية وإعداد المعلمين.

 جاء تطبيق البرنامج بناء على حرص وزارة التربية و التعليم على تحسين نوعية التعليم و تجويد مخرجاته، من خلال علاقة تعاون مع الجامعة تطور من مهارات طلبة المدارس خلال عدد من البرامج.