النجاح الإخباري - (67 )الف مركبة في فلسطين أصبحت مهددة بالشطب بموجب قرار صدر عن وزارة النقل والمواصلات وبموافقة مجلس الوزراء.

وقال "محمد حمدان" الناطق باسم وزارة النقل والمواصلات إنّ مجلس الوزارة كان قد حدد مدة مهلتها ثلاثة اشهر لأصحاب المركبات القديمة التي مضى على آخر ترخيص لها ثلاث سنوات بإعادة ترخيصها تجنبًا لشطبها من سجلات الوزارة.

وأشار إلى أنّ هذه المدة تنتهي في العاشرمن نيسان المقبل، مطالبًا اصحاب هذه المركبات بالتوجّه إلى الوزارة لتصويب أوضاعهم.

وأوضح محمد حمدان أنّ الهدف من القرار هو محاولة ضبط الحالة المرورية وإعطاء صناع القرار احصائيات دقيقة عن أعداد المركبات حتى يتمكنوا من رسم الخطط المرورية، إضافة للقضاء على مظاهر الخروج عن القانون كالمركبات المشطوبة وغير المرخصة، وأن يكون عدد المركبات التي تسير على الطريق متطابق مع سجلات الوزارة، وفقًا لموقع الإقتصادي المتخصص.

 وبيّن أنّ  المركبات التي يزيد عمرها عن (30) عامًا هي (59) ألف مركبة من أصل (67) الف سيارة قديمة، ولفت "حمدان" إلى أنّ أيّة مركبة كانت في حالة ميكانيكية جيدة واجتازت الفحوصات في الديناموميتر سيتم ترخيصها دون ايّة مشاكل.

وجدير بالذكر أنّ عدد المركبات المسجلة لدى وزارة النقل والمواصلات في الضفة الغربية، بلغ (339) ألف مركبة حتى تاريخ الـ (16-1-2016).