نابلس - النجاح الإخباري - أعلن محمد ندى عضو لجنة الطوارئ في مخيم بلاطة، أنه تم اكتشاف 6 حالات مصابة بفيروس كورونا صباح اليوم السبت في المخيم لعائلتين مختلفتين، تم نقل العدوى لهم عبر الزيارات العائلية، ووصف وضعهم الصحي بالمستقر باستثناء فتاة حالتها ليست بالخطيرة.

وأوضح ندى في مداخلة عبر "فضائية النجاح" أن اللجنة بصدد انتظار القرارات التي تصدر عن رئاسة الوزراء واللجنة العليا للطوارئ بالمحافظة، وأضاف، لحصر الوباء يجب اغلاق أو فرض لحظر التجوال في المخيم.

وأضاف، لجنة الطوارئ بالمخيم قامت باغلاق المراكز والمساجد والملاعب وجميع الأماكن التي يصدر عنها تجمعات سكانية بهدف الحد من انتشار الفيروس.

وطالب أهالي مخيم بلاطة بضرورة الالتزام بقواعد وشروط السلامة العامة من تباعد اجتماعي وارتداء الكمامات وعدم اقامة الأعراس والتجمعات التي من شأنها أن تزيد الانتشار،لأنه في حال انتشار الفيروس في المخيم المكتظ بالسكان فسيكون الأمر خطير.

وشدَد على جملة من المطالبات، والتي تتمثل في إغلاق المخيم من الخارج بحيث يمنع الدخول والخروج منه، مع ضرورة تفعيل غرفة الطوارئ التي كانت مقامة في فترة حظر التجول وضرورة الالتزام بقواعد السلامة العامة، ومتابعة جميع المحجورين في المنازل من قبل فرق الطوارئ الميدانية المشكلة، ومتابعة المصابين في البيوت وعمل دعم نفسي للمخالطين لهذه الحالات المصابة.

ونَوَه إلى أن هناك ما يقارب 100 مخالط للعائلتين المصابتين، وتمنى أن تظهر نتائجهم وأن تكون سلبية، وأضاف، لكن في حال ظهور نتائج ايجابية من بين المخالطين فسيكون الأمر خطير نتيجة لتماسك وقوة العلاقات في المخيم والتي من شأنها أن تزيد انتشار الفيروس.