نابلس - النجاح الإخباري - عام (2018) يقفل على مشهد حافل بالأحداث الهامة في فلسطين والمنطقة العربية، والتي حظيت باهتمام قراء موقع النجاح الإخباري الإلكتروني، وصفحاته على شبكات التواصل الاجتماعي.

محليًّا

شكَّل خبر استهداف موكب رئيس الوزراء رامي الحمد الله، واللواء ماجد فرج، والوفد المرافق لدى وصولهم إلى قطاع غزَّة في الثالث عشر من شهر آذار مارس الماضي أكبر نسبة مشاهدة، ولاقى ردود فعل مندِّدة على الساحة الفلسطينية والعربية والدوليّة.

فيما حظي تصريح والدة الحمدالله باهتمام شعبي كبير.

 

وعبَّرت والدة رئيس الوزراء حينها عن سعادتها بعودة الوفد سالمًا، مؤكِّدة أنَّ د. رامي يحرص دائمًا على تقديم الأفضل لشعبه بجهود حثيثة.

وأشارت إلى أنَّ غزة بقلبه ويحبها كالضفة وأكثر، لذا هي همُّه الأوَّل.

وفي مواكبة النجاح الإخباري لحادثة استهداف الحمد الله، حظيت تصريحات مدير مركز الإعلام في جامعة النجاح،  م.غازي مرتجى، باهتمام كبير من قبل القارىء الفلسطيني.

 

ونهاية 2018 توجت فضائية "النجاح" مواكبتها للشأن المحلي ببث تحقيق استقصائي غير مسبوق كاشفا عن "فساد" شاب توزيع المنحة العُمانية المخصصة لإعمار عدد من المنازل المدمرة في قطاع غزة.

وأبرز التحقيق الذي أثار زوبعة في الشارع الغزي و أعدته الصحفية "هاجر حرب"، عددا من الوثائق التي تظهر تورط مسؤولين معينين من وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة التي تديرها حركة حماس، في منح عددٍ من المنازل المقدمة من المنحة العُمانية لغير مستحقيها، وبتعليمات مباشرة من مسؤولين كبار في الوزارة.

كما جاءت تصريحات معدَّة التحقيق الزميلة هاجر حرب عن تعرضها لضغوط ورشاوي مقابل عدم نشر تحقيقها لتتصدر قراءات "النجاح الإخباري" وسط ردود فعل كبيرة من قبل المتابعين

 

 

 

وحظي خبر مقتل المهندسة إيمان حسام الرزة من سكان نابلس، يوم السادس والعشرين من شهر  (آذار/ مارس)  الماضي داخل شقتها السكنية في مدينة البيرة بمحافظة رام الله عندما خرج والدها عن صمته متَّهما في تصريح لـ"النجاح الإخباري" ما وصفها بالمواقع الصفراء بنشر معلومات خاطئة عن ابنته مبيّنًا تفاصيل الحدث، بإقبال القرَّاء على موقع النجاح الإخباري.

 

ومن حادثة مقتل المهندسة الرزة التي شغلت الرأي العام إلى قضية تهاني عابودي من بلدة كفر اللبد التي توفيت متأثّرة بالنزيف الحاد الذي أصابها أثناء الولادة في أحد المشافي بطولكرم نتيجة خطأ طبي.

 

كذلك أخبار قتل المستوطن "الحاخام رزيئيل شيفاخ " (35 عاماً)، من مستوطة "جلعاد زوهر" بعملية نفَّذها الشهيد أحمد جرار، حظيت بمشاهدات عاليّة.

 

 

وفي سباق الموضوعات التي حصدت قراءات كبيرة على موقع النجاح الإخباري في العام (2018) قصة المريضة بالسرطان الفتاة رزان زكريا.

 

 

وإلى قطاع غزَّة حظيت قصة عائلة المواطن محمد أبو خماش الذي استشهدت زوجته وطفلته بصواريخ الاحتلال  وخلقت تفاعلًا كبيرًا  على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وسجّلت أخبار موقع النجاح الإخباري في العام (2018) ارتفاعًا على ضوء مواكبة ملف المصالحة الوطنية في ظلّ دخولها بموت سريري.

 

 

 

وفي ملف المنوعات

حظى فيديو صادم لقيام ممرضات بالعبث بطريقة مستفزة بأحد المواليد في السعودية باهتمام القراء وأثار ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

ويؤكّد "النجاح الإخباري" في عام (2019) على المضي قدمًا في مواكبة أبرز التطورات على الساحة المحلية والعربية والعالمية ساعة بساعة.