بمشاركة اية خضر - النجاح الإخباري - قال الناطق باسم وزارة النقل و المواصلات محمد حمدان أن الوزارة لم تبلغ رسميا بقرار نقابة النقل لجهة البدء بإجراءات تصعيديه تتمثل بالإضراب بعد أيام عيد الفطر رغم اعلان رئيس نقابة العمال للنقل العام أحمد جابر بأن النقابة ستدعو لإضراب جزئي بعد العيد مهددا بإضراب مفتوح بعد العيد.

من جهته اكد رئيس نقابة العمال للنقل في نابلس سعيد أمجد الباقه لـ"النجاح" إن عدد المركبات العمومية في الضفة الغربية بلغت 10000 مركبة عمومية، في حين وصل عدد السيارات الخاصة التي تعمل على نقل الركاب بشكل غير قانوني وصل الى 17000 سيارة خاصة.

محذرا من عدم معالجة هذه الحالة والوقوف عليها من قبل الوزارة خاصة  على صعيد عدم سريان التأمين في حال وقوع حوادث سير لا قدر الله

داعيا في الوقت ذاته الى  لإيجاد حل و قوانين تحمي حقوق السائقين..

وكانت نقابة النقل والمواصلات العامة قد ذكرت في وقت سابق انها تعتزم اعلان الاضراب الشامل عن العمل في الضفة الغربية بعد عيد الفطر، وذلك بسبب عدم قيام الوزارة باتخاذ اجراءات لحل مشكلة قيام سيارات خاصة بنقل ركاب داخل المدن وخارجها، وبسبب "عدم تناسب اجرة النقل مع ارتفاع اسعار المحروقات".

واوضح احمد جابر رئيس النقابة في الضفة الغربية، في تصريح له ان خطوة السكوت على قيام السيارات الخاصة بنقل ركاب يضر بالسائقين العموميين، مشيرا الى انه سبق للنقابة واثارت هذه المسألة مع الجهات المختصة.