النجاح الإخباري - بدأ نشطاء فلسطينيون بحملة واسعة على الأرض وبإطلاق هاشتاج عالمي ضد قرار ترامب الجديد الذي سيتم إعلانه اليوم حيث أكدت مصادر أمريكية أن الرئيس الأمريكي سيعترف بـالقدس عاصمة لإسرائيل على أن يتم لاحقاً نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس. 
ومع إعلان هذا التوجه انطلقت فعاليات مختلفة منددة ورافضة ومنها تعليق أعلام "هنا القدس عاصمة دولة فلسطين " وقام نشطاء بتعليق العلم الفلسطيني على جدار البيت الأمريكي التابع للقنصلية الأمريكية في القدس.

ودعا النشطاء إلى مواجهة القرار الأمريكي وهناك الكثير من الدعوات لفعاليات احتجاجية وأيام غضب رفضا للقرار الأمريكي على المستويين المحلي والدولي اليوم والأيام القادمة.

ورصد "النجاح الإخباري" أن مواجهة الكترونية رافضا لقرار ترامب بدأ بها نشطاء فلسطينيون وعرب بدأت على صفحات التواصل الاجتماعي تمثلت بداية بتغيير صور البروفايل على صفحاتهم الخاصة وإطلاق هاشتاج هنا القدس والقدس عاصمة فلسطين الأبدية وأن القرار لن يمر مرور الكرام.

وبحسب ما رصده "النجاح الإخباري" بالصور لصفحات بعض النشطاء والمغردين فإن الكثيرين من إعلاميين ومصورين وكتاب وأدباء ومواطنين وسياسيين وغيرهم أبدوا رفضهم واحتجاجهم على هذا القرار.