عاطف شقير - النجاح الإخباري - صرح عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي لـ" النجاح الاخباري" ان اسرائيل من تقف وراء اغتيال الشهيد الرمز ياسر عرفات موضحا ان التحقيق جار لمعرفة الادوات التي نفذت عملية الاغتيال مستذكرا قضية اغتيال رفيق الحريري التي تحتاج الى سنوات للوصول الى معرفة هذه الادوات.
وحول سؤال لماذا يرى الشارع الفلسطيني بطء في تحريك عجلة المصالحة، قال زكي: ان تمكين الحكومة بشكل فعلي على الارض يساهم بدرجة كبيرة في تعجيل سير المصالحة الفلسطينية مؤكدا على ان قضية الكهرباء والموظفين جاري العمل على حلها وفق التفاهمات التي جرت بين حركتي فتح وحماس في القاهرة.
وحول المتوقع من اجتماع الفصائل الوطنية في 21 الشهر الجاري لبحث ملفات المصالحة الساخنة، قال زكي: انه يجب إعادة الحياة لمؤسسات منظمة التحرير وفق اليات يتفق عليها الطرفان للذهاب الى انتخابات المجلس الوطني والتشريعي لتجديد الشرعيات.
وحول هل تعرضت القيادة الفلسطينية لضغوط فيما يتعلق بسلاح المقاومة، قال زكي: ان سلاح المقاومة شان داخلي لا يحق لاحد التدخل فيه، ونحن في مرحلة تحرر وطني ومن حقنا الدفاع عن انفسنا في ظل احتلال ارضنا  مضيفا ان سلاح المقاومة يتبع الدولة في حالة تحقيق حلم الدولة الفلسطينية المستقلة.
وختم زكي بالقول ان هذه المليونية  في مهرجان إحياء الذكرى 13 على رحيل أبو عمار تؤكد على صواب نهج الرئيس الراحل أبو عمار رجل الحرب والسلام.