غيداء نجار - النجاح الإخباري - يستقبل المنتخب الفلسطيني الأول لكرة القدم عند الساعة الخامسة مساءً اليوم الثلاثاء، على استاد دورا الدولي، ضيفه بوتان، في الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية.

وقال مدير دائرة الاعلام في المنتخب الفدائي غسان جرادات في تصريح لـ"النجاح الإخباري": "منتخبنا على أتم الجاهزية لمواجهة بوتان اليوم، وقد خاض الفريق خلال الأيام السابقة تدريبات للوقوف على الحالة البدنية والفنية للاعبين، فهو  يطمح لتحقيق الفوز بهذه المباراة ومواصلة الإنتصارات والبقاء في الصدارة وضمان التأهل".

وحول العناصر المشاركة، أضاف "إن العناصر الموجودة في الفريق هي اختيارات المدرب عبد الناصر بركات، وهو من يحدد اللاعب المناسب لخوض نهائيات أمم آسيا".

وتابع "إن تأهل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في نهائيات أمم آسيا ومشاركته في هذا المحفل يعني الكثير للرياضة والقضية الفلسطينية، خاصة إن الفدائي يحمل رسالة وطنية ورياضية ويعكس مدى تطور الشعب الفلسطيني، فلعبة كرة القدم تعتبر اللعبة الشعبية الأولى في العالم، ومشاركة الفدائي في تصفيات كأس آسيا سيحظى بمتابعة وشعبية كبيرة سواء على الصعيد المحلي أو الدولي".

وأشار جرادات، إلى أن تأهل المنتخب الفدائي سيسلط الضوء على معاناة الشعب الفلسطيني، خاصة في ظل الممارسات الإسرائيلية المتواصلة التي يفرضها الاحتلال على الشعب ومنها على الصعيد الرياضي من خلال منع دخول الرياضيين والمنتخبات الرياضية إلى فلسطين، بالإضافة لمنع إقامة المنشآت الرياضية في فلسطين.

كما ونوه إلى أن التأهل إلى نهائيات أمم آسيا ستكون للمرة الثانية على التوالي، حيث سبق للمنتخب ان تأهل لها عام 2015 في استراليا.

وأعرب جرادات عن امله في وقوف الجمهور الفلسطيني إلى جانب الفدائي لدعمه ومساندته من خلال الذهاب للمدرجات والملاعب، حيث يعد الجمهور هو اللاعب رقم 12، وهو عنصر أساسي في مساندة وتشجيع المنتخب

وتضم قائمة المنتخب 23 لاعباً هم: رامي حمادة، توفيق أبو حماد، غانم محاجنة، عبد الله جابر، فادي سلبيس، عبد اللطيف البهداري، محمد صالح، هيثم ذيب، يزن عويوي، عدي الدباغ، مصعب البطاط، محمد درويش، شادي شعبان، جوناثان سوريا، سامح مراعبة، أحمد ماهر، محمد يامين، عدي خروب، ماتياس حذوه، محمد ناطور، خالد سالم، تامر صيام، ومحمود يوسف.