تحرير المالكي - النجاح الإخباري - حصد فندق قصر جاسر التاريخي في مدينة بيت لحم أمس الإثنين، جائزة دولية، كأفضل فندق تاريخي لعام (2017).

وقال مدير الفندق مروان كتانة لـ"النجاح الإخباري": "إنَّ الفندق فاز بجائزة دوليّة، كأفضل فندق تاريخي لعام (2017) من بين (1200) فندق مشارك.

وأشار كتانة إلى أنَّ الجهة المسؤولة عن المسابقة أرسلت "ايميل" عبر البريد الإلكتروني، تشير فيه إلى فوز الفندق، منوّهًا إلى أنَّ المؤسسة لم تحدد إن كان الفوز على مستوى منطقة الشرق الأوسط أو آسيا أو العالم، وسيتم في الحفل السنوي إعلان مستوى الفوز، وذلك في تاريخ (2-12) من العام الجاري في سويسرا .

وفي تفاصيل المشاركة بالمسابقة، أوضح "كتانة" لـ"النجاح الإخباري"، أنَّه تمَّ إرسال طلب من قبل الفندق  للمؤسسة السويسرية للمشاركة في المسابقة، وتمَّ قبول الطلب بعد إرسال لجنة إلى بيت لحم لتقييم الفندق، والتي أعطت قبولًا على اعتبار أنَّ الفندق عمره يزيد عن (100)عام.

ويُشار إلى  أنَّ هذه المسابقة تُنظّم سنوياً ويشارك فيها مئات الفنادق في العالم، ولها العديد من الفئات منها "أفضل فندق تاريخي".

ونوَّه "كتانة" إلى أنَّ الفندق يعود لصاحبه سليمان جاسر وهو رئيس بلدية بيت لحم آنذاك، وتأسس عام (1910)، وتمَّ ترميمه وتطويره كفندق في تسعينيات القرن العشرين.

وفي ختام حديثه، دعا "كتانة" كافة الفنادق في فلسطين للمشاركة في هذه المسابقات، وذلك تأكيدًا للعالم على وجودنا على الخارطة السياحيّة، مشيرًا إلى أنَّ فوز الفندق هو فوز لفلسطين كونه يبرزها في قائمة السياحة الدوليّة.

ويعتبر فندق قصر جاسر واحدا من المعالم التاريخية التي تجذب مئات آلاف السياح في العالم، وهو يقع قرب حاجز للاحتلال في بيت لحم، ويحتوي على 250 غرفة، وبركة سباحة، ونادٍ رياضي، ومطعم، وهو قائم على مساحة 35 دونم.