وفاء ناهل - النجاح الإخباري - تأهّل المنتخب المصري إلى كأس العالم (2018) بروسيا عقب فوزه على الكونغو بهدفين مقابل هدف أحرزهما محمد صلاح فى اللقاء الذى أقيم بينهما باستاد برج العرب فى الجولة الخامسة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم روسيا (2018).

جاء تأهل المنتخب عقب احتلاله قمة المجموعة الخامسة بعد مرور خمس جولات من فعاليات المجموعة برصيد (12) نقطة من أربع انتصارات على الكونغو ذهابًا وعودة "2-1 و1-0" وعلى غانا (2-0) وعلى أوغندا (1-0) بينما لقى هزيمة واحدة أمام أوغندا بهدف نظيف ويأتى فى المركز الثاني أوغندا برصيد (8) نقاط بينما غانا فى المركز الثالث برصيد (6) نقاط، ثمَّ أخيرًا الكونغو برصيد نقطة وحيدة.

تبقى فى المجموعة جولة أخيرة يلتقى خلالها منتخب مصر مع غانا، ويلتقى الكونغو مع أوغندا.

وعقب تأهل المنتخب المصري سيطرت أجواء الفرح بالانتصار لتطال الشعوب العربية   كافة، والفنانين والرؤساء ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الذين عبروا عن فرحتهم بمنشوارتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

حارس المنتخب المصري عصام الحصري، من سنين وهو يحتفل بهاي الطريقة بعد كل فوز بامم افريقيا اليوم يحتفل بنفس الطريقة وهو عمره (44) سنة بتأهل مصر لكأس العالم (2018) في روسيا.

الفرحة بتأهل المنتخب المصري  لكأس العالم (2018).. غمرت ايضاُ أبو تريكة  الذي غرّد عبر حسابة في تويتر : "في شهر الانتصارات علي عدونا اللدود حققنا حلمنا المنشود ١٠٠مليون مبروك لمنتخب مصر الصعود لكأس العالم ٢٠١٨ في روسيا" .

الفنان المصري عمرو دياب يهدي المنتخب المصري أغنية بمناسبة الصعود لكأس العالم.

الفرحة بتأهل المنتخب المصري لم تقتصر على الشعب المصري فقط بل اتسعت لتضم الملايين الذين عبروا من خلال تعليقاتهم ومنشوراتهم عن فرحتهم الكبيرة بهذا الانتصار.