مدى شلبك - النجاح الإخباري - تشهد محافظة جنين مؤخراً، انقطاعاً متكرراً ومتذبذباً للتيار الكهربائي لفترات طويلة، تزامنا مع موجة حر شديدة تضرب البلاد منذ أيام.

سبب المشكلة

من جهتاها، ذكرت بلدية جنين في تصريح صحفي الليلة الماضية، إن سبب انقطاع التيار الكهربائي الطويل جاء نتيجة حفريات لتوسعة شارع الجلمة قامت به الشركة المنفذة دون التنسيق مع بلدية جنين وشركة كهرباء الشمال، ما أدى إلى قطع خط الكهرباء الرئيسي المغذي لبعض المناطق في مدينة جنين، مشيرةً إلى أن إصلاح الخلل تطلب ساعات طويلة.

ردود فعل

اشتكى مواطنون من الخلل الكهربائي، جراء انقطاع الكهرباء بشكل متذبذب خلال الأيام الأخيرة، الأمر الذي أدى إلى عرقلة سير الحياة وتكبيد المواطنين خسائر مادية.

وقالت المواطنة مجد حثناوي: "انقطاع الكهرباء أمر اعتدنا عليه، لكن هذه المرة الأمر اختلف فقد رأينا وعوداً من شركة الشمال بزيادة قدرة الكهرباء في أغلب مناطق الضفة الغربية، لكن عندما جاء وقت التنفيذ لم نرى تطبيق الوعود على أرض الواقع".

وأضافت "نلحظ استخفافاً واضحاً بالمواطن، فالشركة تعلن عن مواعيد معينة لقطع الكهرباء ضمن برنامج محدد لكل محافظة، لكنها لا تلتزم به".

كما قال المواطن عارف عمارنة: قطع الكهرباء المتكرر لساعات طويلة يؤثر سلباً على حياة سكان جنين، وعلى العمل وعلى الصحة وخصوصاً خلال الأيام شديدة الحرارة.

وأضاف "تتحمل شركة كهرباء الشمال المسؤولية الكاملة عن انقطاع خدمة الكهرباء وتدني مستوى الجودة المقدمة للناس خاصة أن الناس تدفع ثمن هذه الخدمة بشكل مسبق، وعلى شركة الكهرباء أن تجد الحلول السريعة".

اراء على الفيس بوك 

تنوعت أراء الناس على مواقع التواصل الاجتماعي، واشتكى معظمهم من وضع الكهرباء في جنين، وتكرار نفس المشكلة في كل صيف من كل عام، ومن تأثير الانقطاع الكهربائي على حياتهم اليومية واقتصاد البلد.

حل قريب

قالت بلدية جنين على صفحتها على الفيسبوك: "إنه جرت الموافقة على زيادة القدرة الكهربائية للمدينة، حيث ستكون أيام الأربعاء والخميس والجمعة القادمة فترة تجريبية لتشغيل محطة كهرباء الجلمة وصولا لتشغيلها النهائي يوم الاحد الموافق 9/7/2017".