وفاء ناهل - النجاح الإخباري - لم تعد الحملات الانتخابية للأحزاب تتم من خلال اللافتات أوالدعاية التلفزيونية فقط، فشبكة التواصل الاجتماعي" فيسبوك" لعبت دوراً كبيراً خلال انتخابات مجالس الهيئات المحلية، وبرز من خلال حملة الدعاية الانتخابية التي استمرت 13 يوما في استخدام موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بشكل كبير وفعال، في دعم وتعزيز البرنامج الانتخابي لكافة القوائم.

وتفاوتت آراء المواطنين في تعبيرهم عن آرائهم بالعملية الانتخابية، فمنهم من دعا كافة المواطنين لممارسة حقهم المشروع، والبعض قال: انه سينتخب الجيل الجديد، فيما اكد البعض الاخر ان المشاركة بالعملية الانتخابية دليل على الانتماء، والرغبة في تحقيق البناء الفعال في كافة المجالات والأصعدة. 

ومما تجدر ملاحظته أنّ الكثير من الشباب ركّزوا في تغريداتهم على مواقع التواصل على دعم "خيار الشباب" ، حيث نشروا الصور والفيديوهات التي تدفع المقترعين الى التصويت لهم وضخ دماء جديدة في اروقة مباني المجالس المحلية والبلديات..

وخلال الحملة الانتخابية التي اسمترت 13 يوما يرى بوضوح أن القاسم المشترك بين هؤلاء الشباب المستقلين هو طرحهم، عبر ترشحهم، برامج عمل انمائية تغطي المجالات الحياتية والمتطلبات الرئيسية للمواطنين كما الاهتمام بالطرق وإنشاء الحدائق العامة، وفق استراتيجيات وخطط دُرست باحتراف.