يافا أبو عكر - النجاح الإخباري - ريهام الكحلوت فتاة فلسطينية من غزة تحلم بأن تكون أول كوميدية من القطاع  ، عمرها 19 عاما، وهي من القطاع المحافظ والمعزول، وتحلم بأن تصبح أول نجمة كوميديا من القطاع.

 منذ الصغر نشأت موهبة التمثيل لدى  ريهام  ، وبدأت بممارسة هذا الفنّ ، عندما بلغت الـ16 عاماً، بمشاركتها في أدوار صغيرة على نطاق المسرح المدرسيّ، ومن ثمّ بدأت بأعمالها الكوميديّة الأولى المعروضة للعامّة من خلال مشاركتها في عام 2015 في ستاند أب كوميدي، يطلق عليه اسم "بس يا زلمة"، وهي حلقات تمثيليّة كوميديّة صغيرة يقوم بأدائها شبان من غزة، وتتناول الواقع الفلسطينيّ وعادات المجتمع الفلسطينيّ وتقاليده بقالب ساخر، وتعرض عبر قناة خاصة بها في موقع "يوتيوب" تحظى بصدى واسع من قبل الجمهور المحليّ، حتى وصل عدد المشتركين بهذه القناة إلى نحو 97 ألف مشترك، وعدد المشاهدات إلى نحو 17 مليون مشاهدة. وبدأ البرنامج الكوميدي الساخر بعرض أولى حلقاته في عام 2012، وهو لا يزال مستمراً حتى اليوم.

دافعٍ آخر جعل الشابة ريهام تستمرّ بالمشاركة في التمثيل الكوميدي تقول «إذا نظرت إلى الحلقات التمثيلية تجد أنّ جميع الممثّلين فيها من الرجال حيث يضطرّون إلى ارتداء الحجاب ووضع الماكياج على وجوههم وتنعيم أصواتهم، لتمثيل أدوار النساء، بسبب قلّة الفتيات اللواتي يمتلكن الشجاعة لاقتحام عالم التمثيل الكوميديّ».

لكنّ النظرة المجتمعيّة السلبيّة تجاه ما تقوم به الكحلوت من مشاهد كوميدية تحاكي الواقع، بالاضافة الي نظرة المجتمع للتمثيل باعتباره مضيعة للوقت كلّ ذلك دفعها لعدم التخلي عن حلمها والتمسّك برغبتها بالتمثيل رغم دراستها للقانون في جامعة فلسطين في غزة.

يقول والداها، اللذان يقدمان لها الدعم في وجه الانتقادات الموجة  لها ريهام  تختلف عن أشقائها الخمسة، حيث  لديها إرادة قوية لتحقيق هدفها

وتقول  ريهام "العادات والتقاليد تفرض على الفتاة أن تبقى منغلقة داخل منزلها حتّى يأتي العريس ليخطبها من أهلها، وهذا ما أحاول التمرّد عليه، وكسره من خلال مشاركتي في أداء الأدوار التمثيليّة الكوميديّة".