نابلس - النجاح الإخباري - حصلت الطالبة مي عقل على جائزة مؤسسة شروق للكتابة الإبداعية كأفضل سيناريو وذلك عن نص الفيلم القصير "أروى" حيث نظمت شروق مسابقة كان الهدف منها حث الشباب من كلا الجنسين على الكتابة فيما يخص قضايا المرأة وحقوق الفتيات، وذلك بتمويل من مؤسسة ستارز فاونديشن.
وقام راجي عودة رئيس الهيئة الادارية في مؤسسة شروق بتكريم الفائزة مي عقل وهي طالبة في كلية دار الكلمة الجامعية، مؤكدا على أهمية مثل هذه الأعمال الفنية التوعوية.
يتناول السيناريو الفائز قصة فتاه تحب لعب كرة القدم، وتلعب في كل يوم هي واخوها وأصدقاؤهم، ولكن أفراد عائلتها يتحفظون على خروجها من المنزل، ويؤدون بذلك حلمها بسبب خوفهم عليها، في حين يحاول اخوها مساعدتها. هذا وتنوي مؤسسة شروق انتاج هذا الفيلم ليرى النور في الأشهر القادمة كجزء من رؤيتها لتغيير الصورة النمطية عن المرأة الفلسطينية اللاجئة والعمل على رفع الوعي فيما يخص حقوق الفتيات الأقل حظا.

وكان قد تقدم لهذه الجائزة وقيمتها ٥٠٠ دولار عشرات النصوص اختارت لجنة التحكيم السيناريو الأفضل، وهم المخرجة تمارا أبو لبن و الفنان خالد المصو والمخرج وسام الجعفري والصحفية مريم فرح.
يشار إلى ان مؤسسة شروق هي مؤسسة أهلية غير ربحية تعمل على تمكين اللاجئين لرفع صوتهم والتعبير عن آرائهم مستخدمين الوسائط الاعلامية، ومن اهم اهدافها الضغط والمناصرة من أجل الحقوق والمطالب العادلة للاجئين الفلسطينيين.