النجاح الإخباري - في وقت باتت مواقع التواصل الإجتماعي المصدر الأوّل والوحيد للتعرّف على كل جديد، لا زال هنالكِ أفراد يعتبرون الكتاب رفيقهم الأوّل والوحيد. فما من هواية تغذي الروح والعقل أفضل من قراءة كتب.

القصص، الروايات والكتابات الأكثر رواجاً في العالم، هي التي تتناول المشاكل والتحليل النفسية كموضوع. من هنا، اخترنا لكِ في هذا المقال 3 كتب علم نفس تزوّدكِ بالإرشادات والنصائح القيّمة لتحققي النجاحات في الحياة عموماً وفي المهنة خصوصاً. تعرّفي عليها في ما يلي وسارعي لشراء على الأقل واحد منها.

كتاب علم نفس النجاح للكاتب Brian Tracy
كتاب علم نفس النجاح هو من تأليف الكاتب الكندي Brian Tracy وقد حملت نسخته الإنجليزية عنوان The Psychology of Achievement. يعود تاريخ نشر هذا الكتاب إلى أكثر من 30 سنة وقد انتشر في كل أنحاء العالم. يزوّدكِ براين تريسي بنصائح حول تولّي القيادة وتحمّل المسؤولية، بعيداً عن اقتراف الأخطاء. بمجرد قراءته ستمرنين عقلكِ على التفكير بإيجابية وتحقيق النجاحات.

كتاب الطريق إلى النجاح للكاتب إبراهيم الفقي
الطريق إلى النجاح هو من تأليف الكاتب المصري  إبراهيم الفقي. أطلق هذا الكتاب عام 2008 ومنذ ذلك الوقت حاز على رواج كبير في كل أنحاء العالم، كما حصد جوائز عديدة. تجدين فيه نصائح حول كيفية تقييم الذات والعمل وفقاً للتفكير الإيجابي. أراد ابراهيم الفقي في هذا الكتاب ايصال رسالة واحدة يمكن إختصارها بكلمتين "النجاح قرار". الجدير ذكره ان الكتاب ترجم للكثير من اللغات أبرزها الإنجليزية وقد حظيت هذه النسخة منه على إقبال كبير.

كتاب العادات السبع للناس الأكثر فعالية للكاتب Stephen Covey
نشر كتاب The 7 Habits of Highly Effective People عام 1989 وهو من تأليف الكاتب الأميركي Stephen Covey. ترجم في ما بعد إلى اللغة العربية وحمل عنوان العادات السبع للناس الأكثر فعالية وانتشر بشكل كبير في العالم العربي. كما اسمه يدلّ يساعد هذا الكتاب الأفراد على اتباع خطوات ومنها الإستقلالية، لتعزيز قدرة الإنتاج من النواحي الإجتماعية، السلوكية، المهنية وغيرها وبالتالي تحقيق النجاحات.