بوغتا - النجاح الإخباري - شاركت دولة فلسطين من خلال سفارتنا في كولومبيا وللسنة الرابعة على التوالي، في معرض بوغوتا الدولي للكتاب.

وتضمنت المشاركة الفلسطينية مجموعة كبيرة من النشاطات التي رافقت المعرض، تمثلت بعرض سينمائي وبالعديد من المحاضرات السياسية والثقافية التي عرفت جمهور الزائرين بتاريخ وحضارة وثقافة فلسطين، كما قدمت فرقة الدبكة الشعبية التابعة للسفارة عرضا فولكلوريا مميزا حضره المئات من الزوار الذين صفقوا طويلا للعرض وهتفوا لفلسطين وشعبها.

يذكر أن دولة فلسطين هي الدولة العربية الوحيدة المشاركة في هذا المعرض المهم والذي يعتبر أهم حدث ثقافي تقوم به العاصمة وتشارك به العديد من الدول ويعتبر الأول على مستوى أمريكا اللاتينية ويؤمه كل عام ما يزيد عن 60.000 زائر، عرج على الجناح الفلسطيني الآلاف منهم على مدار 13 يوما من عمر المعرض.

وضم الجناح الفلسطيني ما يفوق الـ50 عنوانا لكتب باللغة الاسبانية تناولت القضية الفلسطينية من مختلف نواحيها التاريخية والسياسية والقانونية والأدبية وفن الطبخ.

يذكر أن سفارة فلسطين قامت بطباعة عدة كتب لنشر الوعي بالقضية منها كتاب يتناول القضية الفلسطينية من جانب القانون الدولي بعنوان فلسطين في القانون، وكتاب قصص أطفال لكتاب فلسطينيين مزودا بالرسومات، وكتيب يجمع أهم الشعراء الفلسطينيين وكذلك مجموعة شعرية للراحل محمود درويش.