وكالات - النجاح الإخباري - عادة ما يشعر الكثير بأنه أصبح مضغوطًا في عمله بشكل كبير؛ ما يؤثر على تركيزه وإنتاجيته في العمل، لذلك ينصح البعض بإعطاء فرصة لتجديد النشاط من وقت إلى آخر من خلال الحصول على إجازة.

كما ينصح الأخصائيون بعدم سيطرة العمل على حياة الشخص، وأخذ قسط من الراحة بمجرد ظهور إحدى العلامات التي تدل على أنك بحاجة لإجازة.

علامات تنذر بضرورة الحصول على إجازة

وحددت منى القصاص أخصائية التنمية البشرية، بعض العلامات التي لابد من أخذها في الاعتبار بمجرد الشعور بها والاستجابة للحاجة الملحة للإجازة، من بينها التفكير في العمل بشكل مستمر طوال الوقت دون راحة، وهو ما يعد من الأمور التي تتسبب في إرهاق نفسي وبدني يلزم الشخص طلب الحصول على إجازة.

ومن بين العوامل التي تؤثر على قرار الحصول على إجازة أيضًا، هو عدم استطاعة الشخص قضاء وقت مع عائلته وانشغاله معظم الوقت بالعمل فقط، وهو ما يعد تقصيرًا في حقهم عليه، لذلك فلابد من طلب إجازة للجلوس معهم، وخاصة إذا كنت قد نسيت آخر مرة قد حصلت فيها على إجازة؛ حتى لا يتسبب ذلك في الشعور بالملل وفقدان الحماية في العمل.

كثرة اتصالات العمل تعد من أكثر الأمور المزعجة التي يتعامل معها الشخص العامل بشكل يومي؛ حيث إنه قد يأتي وقت لا يتوقف الهاتف عن الاتصالات الخاصة بالعمل؛ مما يمثل توترًا عصبيًا كبيرًا، لذلك فلابد من الحصول على إجازة لتهدئة أعصابك، كما أن عدم شعورك بالارتياح في التعامل مع زملاء العمل وضغطهم على أعصابك يشكل أهم المتاعب التي يتم مواجهتها في العمل، وما قد تكون سببًا قويًا للحصول على إجازة.