النجاح الإخباري -  افتتحت بلدية الخليل، بالشراكة مع مديرية التربية والتعليم، اليوم الأحد، معرض الكتاب السوني الثاني، تحت عنوان: "قراء اليوم قادة المستقبل"، في مقر اسعاد الطفولة التابعة لبلدية الخليل.

واشاد مدير تربية وتعليم الخليل عاطف الجمل، بالقائمين على المعرض من حيث الاعداد والتنوع للكتب المعروضة، والتي تستهدف تشجيع الطلاب على القراءة والمطالعة، مبينا أن المعرض يمكن الطلاب من شراء الكتب والروايات بأسعار مناسبة.

وأوضحت مسؤولة المكتب في تربية وتعليم الخليل نهاية كرجي، أنه شارك في المعرض عدة دور نشر من القدس، ومن الداخل المحتل، ومن رام الله، والخليل، ويضم المعرض على أكثر من 8 آلاف كتاب، مشيرة إلى أن المعرض يحوي على فيلم رسوم ثلاثي الأبعاد، وورش لتفعيل المكتبة المدرسية، ومسرحية بالتعاون مع مسرح نعم، وأمسيات شعرية وثقافية.

وبينت أن الهدف العام من المعرض اطلاع الاطفال والأسرة بشكل عام على أهمية الكتاب وتشجيع أبنائهم على القراءة والوصول للمعلومة من الكتاب، وصقل شخصية الطفل وتنمية حب المطالعة.

بدوره، أوضح مدير دائرة الانشطة والثقافة الشبابية في بلدية الخليل محمود أبو صبيح، أن المعرض يضم عدة زوايا منها عروض لدور النشر والكتاب تضم ثمانية دور عرض، ومكتبة للألعاب التعليمية، ونشاطات ومسابقات ثقافية، وأمسيات شعرية، وبرامج متنوعة للأطفال، وركن للأشغال اليدوية النسوية والمطرزات.

ولفت إلى أن المعرض سيستمر حتى يوم الخميس القادم من الساعة الثامنة صباحا وحتى الخامسة مساء.